قيام الجامعة الوطنية “لجمعيات أرباب ومستغلي الحمامات” بمراسلة وزيرة السياحة والصناعة التقليدية بسبب أوضاع التهميش واللامبالاة

راسلت الجامعة الوطنية لجمعيات أرباب، ومستغلي الحمامات التقليدية  والرشاشات في المغرب اليوم الجمعة، “نادية فتاح “وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي.

وأكدت  الجامعة نفسها أن المراسلة المذكورة، تأتي “تظاهرا  على ما آلت إليه المراسلات السابقة، وما يعانيه أرباب الحمامات من تهميش، ولامبالاة من طرف الوزيرة”.

وكما دعت الجامعة الوطنية لجمعيات أرباب، ومستغلي الحمامات التقليدية، الوزيرة إلى فتح الحوار  وتقديم حلول لفائدة أرباب الحمامات، تطبيقا لقواعد الإنصاف الذي لحق أرباب الحمامات من خسائر فادحة.

وأن وزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي،حسبما أشارت إليه الجامعة أنها  إنتهجت خطوات قاسية عن هذه الفئة الإجتماعية المذكورة، التي تعاني تحت وطأة جائحة كورونا دون بدائل تذكر، التي كان من شأنها التخفيف، و ضمان بقائهم ضمن النسيج الإجتماعي المندمج داخل (منظومة الإقتصاد التضامني الاجتماعي) خدمةً، وضمانا للسلم الإجتماعي في إطار الحكامة، والخيار الإستراتيجي للدولة المغربية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.