فرنسا: نهاية القناع في المواصلات العامة

تم رفع الالتزام بارتداء قناع في وسائل النقل العام من أجل مكافحة انتشار Covid-19 في فرنسا اعتبارًا من يوم الاثنين، في أعقاب تحسن المؤشرات الصحية المرتبطة بالوباء.

تم الإعلان عن رفع هذا الإجراء الأربعاء الماضي من قبل وزير الصحة أوليفييه فيران، بعد وقت قصير من قرار مماثل من قبل الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران (EASA) والمركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها (ECDC)، والذي دخل حيز التنفيذ أيضًا يوم الاثنين.

و قال الوزير إن هذا القرار يتعلق أيضًا بالقطارات والطائرات وسيارات الأجرة، مضيفًا أن هذا القيد “لم يعد مناسبًا” حيث يتحسن الوضع الصحي في البلاد مع انخفاض معدلات التلوث وحالات الاستشفاء بشكل حاد، حتى لو دعا العلماء إلى عدم تقليل اليقظة والتحذير أن الوباء لم ينته بعد.

يعد هذا أحد الإجراءات الأخيرة التي لا تزال سارية في فرنسا في مواجهة وباء كوفيد 19، منذ انتهاء “ممر التطعيم” والكمامة الداخلية في مارس الماضي.

ومع ذلك، لا تزال بعض الإجراءات سارية بما في ذلك الالتزام بتقديم “تصريح صحي”، وشهادة التطعيم أو اختبار سلبي، للوصول إلى المؤسسات الصحية، بالإضافة إلى العزلة لمدة أسبوع بعد الاختبار الإيجابي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.