فتح تحقيق مضاد للإغراق و التهديد للوضعية الإقتصادية للمنسوجات

أكد مصدر بوزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي بفتح  تحقيق من طرف الجمعية المغربية لصناعات النسيج والألبسة، تشتكي من خلالها وجود صادرات صينية ومصرية وأردنية نحو المغرب من السجاد وأغطية الأرضيات النسيجية الأخرى المنتجة ميكانيكيا التي  تشكل تهديدا للوضعية الإقتصادية لقطاع الإنتاج الوطني للسجاد الميكانيكي.

ووفق الوزارة, تضمنت  مراسلة مهنيي القطاع عناصر موضوعية ومعطيات تعد موثقة وكافية يمكن الإستناد إليها لفتح تحقيق مضاد للإغراق، طبقا للقانون المتعلق بتدابير الحماية التجارية.

ونسبة الى  المديرية العامة للتجارة  التي شرعت بجمع وتدقيق المعطيات الضرورية لتحديد وجود الإغراق ومستواه وتأثيره على الصناعة الوطنية، وذلك بتوجيه إستفسارات إلى كل من المنتجين المصدرين الصينيين والمصريين والأردنيين نحو المغرب والمستوردين المغاربة وقطاع الإنتاج الوطني للسجاد الميكانيكي.

وأشار “المصدر” في جوابه على إستفسارات  ، إلى أن  الوزارة تعمل  بناء على الأجوبة المتوصل بها، على تقييم المعلومات التي حصلت عليها قبل الفصل في الملف وإقرار رسوم مضادة للإغراق.

من جهته , تنتظر الوزارة الدفوعات الخطية من طرف المصدرين الأجانب المعنيين بالتحقيق ، حيث حددت الوزارة تاريخ الثامن من فبراير أخر أجل لإستقبال الدفوعات الخطية  بشكل سري وغير سري وفق المقتضيات القانونية الخاصة بالتحقيق.

و كما يتوقع أن تعقد الوزارة جلسات إستماع عمومية مع  المعنيين بالأمر وذلك بهدف  تقديم وجهات نظر الأطراف في الملف و طرحهم الاقتصادي لتهمة الإغراق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.