فاس : تتويج الفائزين بمسابقة مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده

جرى الخميس بفاس، توزيع الجوائز على الفائزين بالدورة الرابعة لمسابقة مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده، وذلك في سياق أشغال الدورة السنوية العادية الخامسة لاجتماع المجلس الأعلى للمؤسسة.

 

 

 

 

 

ففي الفرع الأول المخصص لحفظ القرآن الكريم كاملا مع الترتيل برواية ورش عن نافع، ظفر بالرتبة الأولى القارئ ماسيري ساغو، من جمهورية مالي.

 

 

أما الرتبة الثانية فآلت للقارئ إدريس عبد الرحمن موسى، من جمهورية تشاد، في حين كانت الرتبة الثالثة من نصيب القارئة عائشة عبد المطلب محمد، من جمهورية نيجيريا الفدرالية.

 

 

وبخصوص نتائج الفرع الثاني المخصص لحفظ الكامل مع الترتيل بباقي الروايات، فأسفرت عن فوز القارئ محمد مأمون جوب، من جمهورية غامبيا، بالرتبة الأولى، أما الرتبة الثانية ففاز بها القارئ عبد الرحمن إبراهيم عبد الله، من جمهورية الصومال الفدرالية. وكانت الرتبة الثالثة من نصيب القارئ عيسى محمد عثمان، من جمهورية نيجيريا الفدرالية.

 

 

وبشأن الفرع الثالث المخصص لحفظ خمسة أحزاب مع التجويد، ففاز بالرتبة الأولى القارئ عبد الرحمن موسى عبد الله، من جمهورية كينيا، في حين ظفر بالرتبة الثانية القارئ عمر محمد روبلي، من جمهورية الصومال الفدرالية. أما الرتبة الثالثة ففازت بها القارئة أسه سوماري، من جمهورية أنغولا.

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.