غياب مطلق لصيانة الطريق الوطنية رقم 1 بين سوق أربعاء الغرب والقصر الكبير

إستياء وغضب لمستعملي الطريق الوطنية رقم 1 الرابطة بين مدينة سوق أربعاء الغرب والقصر الكبير، غياب الصيانة عبر هذا المسلك الطرقي ،وكذا غياب تام لعلامات التشوير الطرقي ،وخاصة على مستوى مدخل مدينة سوق أربعاء الغرب ،وبالضبط القنطرة المتواجدة ب (بورك)، وهذا ما يسبب عدة حوادث سير مميتة وآخرها كان بتاريخ 2021/12/26، راح ضحيتها شابا في مقتبل العمر.
وأكدت مصادرنا أن جل الشبكة الطرقية الوطنية والجهوية التابعة لمجموعة من الجماعات الترابية كجماعة سوق أربعاء الغرب، و جماعة للاميمونة، وجماعة عرباوة، جماعة سيدي محمد لحمر، وجماعة قرية بنعودة….. تعرف مقاطع طرقية خطيرة وقاتلة، وحفر أصبحت تشكل بدورها خطرا على مستعملي الطريق بهذه الجماعات سالفة الذكر.
وبالإضافة إلى هذا وحسب مصادرنا، وجود مقاطع بهذه الطرق يصعب فيها التجاوز بين الحافلات والشاحنات ثم السيارات نتيجة إهتراء حافتها وجنباتها التي تآكلت وهذا راجعا إلى إنعدام الصيانة، لهذا فقد حمل السيد “وئيل قربالو” رئيس جمعية أفاق المهنية لنقل المستخدمين والسلامة الطريقة والتنمية المستدامة بجهة الرباط القنيطرة للاميمونة المسؤولية لوزارة التجهيز وخاصة مصلحة التجهيزات الأساسية بالقنيطرة وسوق أربعاء الغرب التي لاتعير أي إهتمام لهذه الطرق التي تعد أحد شرايين الحياة الإقتصادية بين شمال المغرب وغربه، لذا على وزارة التجهيز أخد المبادرة لصيانة الطرق الوطنية والجهوية.
شكيب قربالو
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.