عيد العرش.. عدة مشاريع مائية ترى النور بالقنيطرة

القنيطرة – عززت الوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء والتطهير السائل بالقنيطرة حضورها بتدشين عدد من المشاريع المائية ، أمس السبت ، بمناسبة الذكرى ال24 لاعتلاء جلالة الملك محمد السادس العرش.

وخلال حفل أقيم بالمجمع المائي المعمورة، دشن عامل إقليم القنيطرة فؤاد محمدي المركب المائي أحمد الطالب الذي كلف إنجازه أزيد من 16 مليون درهم في إطار البرنامج الوطني للتزويد بالماء الشروب ومياه السقي 2020ـ2027.

ويتضمن المشروع ، على وجه الخصوص ، خزانا نصفه مدفون تحت الأرض بسعة ألفي متر مكعب ، وآخر مكشوف فوف الأرض بسعة 500 متر مكعب، ومحطة استرداد مع ثلاث وحدات ضخ سعة كل منها 45 لترا في الثانية.

وفي إطار البرنامج ذاته، دشن السيد محمدي ، أيضا ، خزانا نصفه مدفون سعته 7 آلاف متر مكعب، ومحطة الضخ في المجمع المائي الوفاء (أزيد من 16 مليون درهم)، وكذا خزانا مماثلا بسعة 5 آلاف متر مكعب، ومحطة ضخ بالمركب المائي أولاد وجيه (أزيد من 20 مليون درهم).

كما دشن المركز التجاري الرئيسي للوكالة، الذي تم تهيئته بغرض تحسين ظروف عمل المستخدمين واستقبال الزبناء.

وتتبع عامل الإقليم بعد ذلك شروحات حول تصميم وتطوير معلوميات محطات تفاعلية متعددة الخدمات، توجد في مرحلة الإنجاز والتي ستسمح لزبناء الوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء والتطهير السائل بالاستفادة من خدماتها بشكل ذاتي مع إمكانية تلقي تلك الخدمات عن بعد.

كما تهدف هذه التجربة إلى تعزيز القرب من الزبناء وتجنب قوائم الانتظار مع اتخاذ خطوة أخرى نحو رقمنة الخدمات.

ورصد للمشروع أزيد من مليون درهم، بحيث سيتيح للزبناء إمكانية تلبية جملة من الطلبات، منها إلغاء الاشتراكات، وسداد الفواتير، وتسهيل أدائها.

وأشرف السيد محمدي بالمناسبة ذاتها على تدشين مختبرات تحليل مياه الشرب ومياه الصرف الصحي تابعة للوكالة، والتي تم تهيئتها وتجهيزها بغلاف مالي ناهز 7 ملايين درهم، في احترام للمعايير المعمول بها للحصول على اعتماد إيزو 17025.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.