عراقيل ملف ” القنب الهندي “في ظل التحولات الراهنة

لمناقشة مشروع “قانون تقنين زراعة القنب الهندي “للاستعمالات المشروعة” بمجلس النواب يوم أمس الأربعاء  “باعتبار  العقلية المحافظة تعرقل  التحولات بحيث وجه “شقران “أمام، رئيس الفريق البرلماني لحزب الاتحاد الاشتراكي انتقادات مبطنة” لحزب العدالة والتنمية” في اجتماع لجنة الداخلية.  وأعرب” شقران” في كلمة باسم فريق حزبه، اليوم الأربعاء، أن مناقشة” مشروع قانون “تقنين زراعة “القنب للاستعمالات المشروعة”، “لا يمكن فصله عن ظاهرة  المصاحبة للتطورات  والمرتبطة بنوع من القضايا المغرضة .

وأكد  بوضوح  منه” لحزب العدالة والتنمية”،أن إعاقة المسيرة عند العقليات المترددة . ولا تسمح بمواكبة ما يقع عبر العالم، والإستغلال لكافة العقليات التي ترضي  وتغني ويساعد الجانب الاقتصادي والاجتماعي”.

وأقر” شقران “أن النص يطرح نقاشا في المجتمع، وهناك من يناقشه من جانب “أخلاقي وحتى ديني، رغم أنه متعلق بالملف” لزراعة القنب الهندي “.

وأضاف  معلنا  أننا أمام إمكانيتين: “الاستعمالات المشروعة أو غير المشروعة للقنب الهندي، والنص جاء لينظم الإستعمالات المشروعة للقنب الهندي بأبعادها الإقتصادية والإجتماعية”،وأقر أن المشروع “جاءت به الحكومة بعد دراسات ونقاشات وأي قطاع معني به كانت له ملاحظات قدمها.

وأشار “شقران” إلى أن الحكومة جاءت “بمشروع تقنين زراعة القنب الهندي” لمعالجة “وضع معين وارتباطا بالوضع الدولي من هذه النبتة والحاجة لاستعمالاتها في المجال الطبي و كذا التجميلي”، لافتا إلى أن اتخاذ القرار جاء في “اللحظة المناسبة مثل مجموعة من الدول التي اتخذت القرار في لحظة معينة وذهبت بعيدا في ذلك”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.