عاصفة جوية تضرب مكة المكرمة وتعطل الحياة العامة

ضربت عاصفة جوية مفاجئة مدينة مكة المكرمة، اليوم الأربعاء، مما أدى إلى إغلاق المدارس وتعطيل الحياة العامة.

و تسببت العاصفة في هبوب رياح عاتية وأمطار غزيرة في المدينة الواقعة غرب المملكة العربية السعودية، مما أدى إلى تشكل أجواء مضطربة ومتقلبة.

و ضربت صاعقة من البرق فندق فيرمونت مكة في برج الساعة الملكي الشهير أثناء تواجد المصلين حول الكعبة في المسجد الحرام، هذا الحدث زاد من حدة التوترات وخلق لحظات من الرعب بين الحضور.

و أكد المتحدث باسم المركز الوطني للأرصاد في السعودية، حسين القحطاني، أن سرعة الرياح وصلت إلى أكثر من 80 كيلومترًا في الساعة، وهو ما يشبه القوة التي سببت سقوط رافعة في الحرم المكي في عام 2015، رغم شدة الظروف الجوية، لم ترد تقارير عن وقوع ضحايا يوم الثلاثاء بسبب الأحوال الجوية السيئة، لكن العديد من السكان شهدوا عن قرب قوة العاصفة وتأثيرها المفاجئ.

و تسببت الأمطار الغزيرة في فيضانات في بعض المناطق، حيث تم رصد هطول 45 ملم من الأمطار في حي الكعكية السكني في جنوب مكة خلال ساعة واحدة.

و تداول السكان مقاطع فيديو تظهر الرياح القوية وتأثيرها على المعتمرين خارج المسجد الحرام، حيث اضطرتهم لمواجهة العواصف وسط الحواجز البلاستيكية المتطايرة والأمطار الغزيرة.

في ظل هذه الأوضاع الجوية العاصفة، اتخذت إمارة مكة المكرمة إجراءات احترازية عاجلة، بتحويل الدراسة من حضورية إلى إلكترونية بهدف ضمان سلامة الجميع، ودعت إلى مزيد من اليقظة والحذر من تأثيرات العاصفة الجوية، التي يتوقع أن تستمر في الأيام المقبلة.

من جانبه، أشار حسين القحطاني إلى أن هذه الظروف الجوية السيئة تتناسب مع الوضع الجوي الاعتيادي لهذا الوقت من العام في مكة المكرمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.