“عادات سيئة “يجب التخلص منها

لدينا جميعاً عادات سيئة نتمنى التخلص منها ولكننا نشعر بعدم القدرة على تغييرها.

ربما تعلم أنه عليك حقاً قضاء وقت أقل على Facebook أو ممارسة الألعاب عبر”الانترنيت ” أو ربما حاولت عشرات المرات الإقلاع عن التدخين. أو ربما حتى التفكير في ممارسة المزيد من التمارين يجعلك تشعر بالتعب الشديد بحيث لا يمكنك البدء. مهما كانت العادة التي تحاول كسرها، بطريقة وما لم تجد مفتاح القدرة على تغييرها، نصائح تساعدك على تغيير عاداتك السيئةوفقاً لـ psychcentral:

1. تخيل نفسك تتغير:

في هذه الحالة، تريد التفكير بشكل مختلف في قدرتك على التغيير  – لذا اقض بعض الوقت كل يوم في تخيل نفسك بعادات جديدة. تخيل نفسكتمارس الرياضة  وتستمتع بها، وتتناول الأطعمة الصحية، تستند إلى فكرة أنه كلما زاد تفكيرك في شيء ما – وفعلته – أصبح متشابكاً في عقلك.

يمكن أن يكون خيارك الافتراضي في الواقع أكثر صحة بالنسبة لك.

2. التدوين:

وجد الباحثون  أن مجرد كتابة هدف وإبقائه في متناول اليد للنظر إليه كل يوم يمكن أن يساعدك على البقاء على المسار الصحيح. لذا اكتب وعدك لنفسك واقرأه قبل كل وجبة وعند النوم  هذه وصفة طبية ليس لها آثار جانبية ومن المرجح أن تساعد.

3. احصل على صديق لنفسك:

هناك سبب أن العديد من برامج التعافي تتضمن اجتماعات جماعية ورعاة أو معالجين أفراداً. أن تكون مسؤولاً أمام الآخرين هو حافز قوي للاستمرار. من خلال تقديم الدعم وتلقيه، تحافظ على تركيزك على الهدف. يمكن أن يساعدك العمل مع صديق أو مستشار فردي في التعامل مع أساس عادتك السيئة وإيجاد طرق ايجابية  وصحية للاعتناء بنفسك بدلاً من ذلك. يساعدك كونك مسؤولاً أمام صديق على البقاء على المسار الصحيح.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.