صاحب الجلالة “الملك محمد السادس” يمنح سفيرة أسترالية سابقة وسام علوي

منح الملك محمد السادس “نصره الله وأيده ” بيرنيس أوين جونز”السفيرة الأسترالية السابقة بالمغرب، ،”الوسام العلوي “من درجة قائد، حيث سلم لها من طرف “كريم مدرك”، سفير المملكة المغربية بأستراليا اليوم الثلاثاء .

حضر التسليم عدد من الشخصيات الأسترالية، من بينهم على الخصوص، مسؤولون في وزارة الشؤون الخارجية والتجارة الأسترالية، وعميد السلك الدبلوماسي المعتمد في كانبيرا، وعميدة السفراء الأفارقة بهذا البلد، وأفراد من أسرة السفيرة أوين جونز.

وأقر  الدبلوماسي المغربي أن هذا التوشيح الملكي يشكل إعترافا رفيعا بالعمل المتميز الذي قامت به أوين جونز، طوال فترة مهمتها الدبلوماسية بالرباط، دعما لتعزيز وتوطيد العلاقات بين المغرب وكومنولث أستراليا، ومجسدا للعلاقات المتميزة بين المغرب وأستراليا، ويعكس صداقة وإحترام المغرب لهذا البلد.

من جهة ، أوضحت” أوين جونز” عن إمتنانها العميق “للملك محمد السادس”، الذي تفضل بمنحها هذا الوسام، وكذا عن إعتزازها بالحصول على هذا الوسام الملكي المرموق، وبكونها شغلت منصب أول سفير مقيم لبلادها بالمملكة.

وأكدت” الدبلوماسية الأسترالية “بهذه المناسبة أنها كانت شاهدة، خلال فترة مهمتها بالمغرب، على الإنجازات الكبيرة وأوجه التقدم الإقتصادي التي تحققت بالمملكة، تحت قيادة صاحب الجلالة  الملك محمد السادس نصره الله وأيده “.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.