شاهد لقاء أسيرة فلسطينية بعائلتها بعد 7 سنوات

عقب إتمام المرحلة الأولى من اتفاق تبادل الأسرى بين إسرائيل وحماس، أظهر فيديو متداول على وسائل التواصل الاجتماعي مساء الجمعة لقاء الأسيرة ملك سليمان بعائلتها في منزلها في بلدة بيت صفافا جنوب شرقي مدينة القدس.

وكانت ملك قد اعتقلت عام 2016، حيث كانت تبلغ 16 سنة، أثناء تواجدها في منطقة باب العامود بالبلدة القديمة في القدس.

وأدانتها محكمة إسرائيلية حينها بذريعة الضلوع في “أعمال المقاومة”، وأصدرت بحقها حكماً لمدة 10 سنوات. وبعد الاستئناف، تم تخفيض الحكم لتسعة أعوام.

تبادل أسرى

يشار إلى أن حماس كانت أفرجت بوقت سابق الجمعة عن 13 من الرهائن الإسرائيليين الذين كانوا محتجزين في غزة، بينما أطلقت إسرائيل سراح 39 من المعتقلين بسجونها، في اليوم الأول من اتفاق هدنة أتاح تحقيق هدوء وإدخال مساعدات إضافية إلى القطاع بعد أسابيع من الحرب بين الجانبين.

وإضافة إلى الإسرائيليين الـ13، وهم من الأطفال والنساء، أطلقت الحركة سراح 10 تايلانديين وفليبيني واحد كانوا محتجزين منذ الهجوم الذي شنته الشهر الماضي على جنوب إسرائيل، بحسب قطر التي توسطت في الاتفاق.

من جهتها أفرجت إسرائيل عن 39 امرأة وطفلاً (15 فتى و24 امرأة)، حيث تمت عملية إطلاق سراح 28 منهم في بيتونيا بالضفة الغربية، فيما نقل 11 آخرون للإفراج عنهم في القدس الشرقية.

هدنة من 4 أيام

يذكر أن سريان هدنة من 4 أيام بدأ الجمعة بين إسرائيل وحركة حماس.

وتوصلت قطر، الوسيط الرئيسي، إلى جانب مصر والولايات المتحدة إلى اتفاق الهدنة القابلة للتمديد والتي تنص على تبادل 50 رهينة محتجزين في غزة بـ150 معتقلاً فلسطينياً لدى إسرائيل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.