سياحة المغرب سادس وجهة صيفية للفرنسيين

حل المغرب في الرتبة السادسة ضمن أفضل 20 وجهة لقضاء صيف 2022 بالنسبة للفرنسيين، مسجلا تطورا بنسبة 52 بالمائة مقارنة مع 2019، العام المرجعي.

وحسب بارومتر أنجزته مؤسسة “أوركسترا” الفرنسية فقد تصدرت إسبانيا قائمة أفضل البلدان بالنسبة للفرنسيين لقضاء عطلة الصيف الماضي، محققة تطورا بنسبة 69 في المائة مقارنة مع عام 2019، ومتبوعة باليونان، ثم “فرنسا ميتروبوليتان”.

في تصريح لوزارة الشباب والثقافة والتواصل، في تصريح إن هذه الأخيرة قررت توكيل محامي مغربي للدفاع عن سرقة جديدة تتعلق بالتراث المغربي.

وحلت تونس في الرتبة الرابعة، ثم تركيا خامسة، فإيطاليا ومصر وجمهورية الدومينكان ثم البرتغال، وجزر الموريس فتنزانيا والولايات المتحدة الأميركية، والإمارات العربية المتحدة ثم المكسيك وكندا، فغوادالوب ثم مالتا ومونتينيغرو.

ويأتي هذا في وقت عرف القطاع السياحي أزمة خانقة جراء أزمة كوفيد. وبينما استطاعت قطاعات أخرى تحقيق التعافي، كان الأمر صعبا على السياحية، التي حققت السنة الحالية انتعاشة ملحوظة بفضل استقرار الوضعية الوبائية وفتح الحدود الدولية.

ويمثل قطاع السياحة في المغرب حوالي 7.1 في المائة من الناتج الداخلي الخام، ويشغل 4.7 في المائة من الساكنة النشيطة المشتغلة، ويساهم بـ42 في المائة من صادرات الخدمات، ويستقطب 9.6 في المائة من الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.