سطات: ضبط 13 مخالفة وإتلاف 121 كلغ من المواد الغذائية غير القابلة للإستهلاك

قامت عمليات المراقبة التي رصدتها  اللجنة الإقليمية المختلطة بسطات خلال الأسبوع الأول من “رمضان الكريم “من ضبط 13 مخالفة، وحجز وإتلاف 121 كلغ من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك.

وتوزعت المخالفات التي ضبطتها اللجنة، والمتعلقة بخرق القانونيين 08-31 و77-15 المتعلقين بحماية المستهلك ومنع تداول الأكياس البلاستيكية، على 9 مخالفات بسبب تداول الأكياس البلاستيكية الممنوعة، و4 مخالفات بسبب عدم إشهار الأثمان بحيث حجزت  المواد الغذائية المتلفة بسبب انتهاء تاريخ صلاحيتها أو عدم احترامها لظروف التخزين والنظافة.

وجاءت هذه العمليات حسب  الزيارات الميدانية المكثفة التي تقوم بها اللجنة لمراقبة الأسعار وجودة المواد الغذائية، وتطور حالة الأسواق ووضعية التموين للخوض في التدابير القانونية لمواجهة كافة أساليب الغش والاحتكار والمضاربة والتلاعب في الأسعار.

وقد مكنت هذه الزيارات، التي تندرج في إطار التدابير المرتبطة  بتتبع وضعية التموين والأسعار وتنظيم عمليات المراقبة بالأسواق المحلية ونقط البيع بإقليم سطات خلال شهر رمضان المبارك، من الوقوف على مستوى أسعار المواد المستهلكة  كثيرا بالأسواق التجارية وأسواق القرب ونقط البيع، إذ تم تسجيل وفرة في العرض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.