زيارة عمل للوزير الأول والوزير المنسق للأمن القومي السنغافوري

استقبال الوزير الأول والوزير المنسق للأمن القومي السنغافوري، تيو تشي هين، بالمملكة المغربية، لغرض عمل، و ستمتد هذه الزيارة من اليوم الاربعاء 20 نونبر إلى يوم السبت المقبل.

وقد قام الوفد السنغافوري الذي يقوده تيو تشي هين، بزيارة عمل في دولة قطر، ابتدأت يوم الأحد 17 نونبر الجاري وانتهت يوم الثلاثاء 19 نونبر، ثم سيقوم الوفد باستكمال جولة عملهم التي تدوم 7 أيام بين قطر والمغرب.

وقد نقلت ستار تايمز بلاغ صادر عن وزارة الخارجية السنغافورية، بأن الوفد السنغافوري سيلتقي بالعديد من المسؤولين المغاربة، في مقدمتهم رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني، ووزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق، ومسؤولين أخرين.

كما أشارت الصحيفة السنغافورية، أن هذه الزيارة هي زيارة عمل تمتد لـ4 أيام، وسيتم فيها مناقشة العديد من القضايا وتوقيع عدد من الاتفاقيات، ويُتوقع أن يكون للقضايا المتعلقة بالتعاون الأمني بين البلدين، وقضايا متعلقة بالقضايا الدينية والاقتصادية.

وكان وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، قد قام مؤخرا بزيارة إلى سنغافورة والتقى نظيره وزير الخارجية السنغافوري، حيث تباحث الطرفان في عدة قضايا، من بينها التعاون الأمني في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف الديني.

والجدير بالذكر فإن المغرب  اعتبر من البلدان التي نجحت في الحصول على صيت عالمي إيجابي في مجال محاربة الإرهاب، و التطرف الديني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.