الأمن الوطني والجمارك بميناء طنجة المتوسط تحبط محاولة تهريب 493 كيلوغرام من مخدر الشيرا

 

تمكنت عناصر الأمن الوطني والجمارك بميناء طنجة المتوسط، صباح يوم الأربعاء 23 نونبر الجاري، من إفشال محاولة يائسة لتهريب حوالي 493 كيلوغرام من مخدر الشيرا على متن شاحنة للنقل الدولي تحمل لوحات ترقيم وطنية.

وقد أسفرت عمليات المراقبة والتفتيش الروتينية التي قام بها عناصر المراقبة الأمنية الجمركية المرابط بميناء طنجة المتوسط عن حجز كمية مهمة من المخدرات بعد أن كانت مخبأة داخل التجاويف لحديدية لهيكل الشاحنة ومعدة بإحكام للتهريب إلى الديار الأوروبية، حيث مكنت إجراءات البحث المنجزة من حجز المحذرات وتوقيف سائقها، وهو مواطن مغربي.

وقد تم الاحتفاظ بسائق الشاحنة الذي يبلغ من العمر 26 سنة، تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي تجريه الشرطة القضائية التابعة لولاية أمن بطنجة تحت تتبع وإشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع المتورطين في هذه القضية، وكذا تحديد باقي الامتدادات المفترضة وطنيا ودوليا لهذا النشاط الإجرامي.

وتندرج هذه القضية في سياق العمليات الأمنية المكثفة والمتواصلة التي تباشرها مختلف المصالح الأمنية بميناء طنجة المتوسط الذي يعتبر بوابة أوروبا، بهدف محاربة التهريب الدولي للمخدرات السائلة والمؤثرات العقلية، وكذا إجهاض مختلف صور الجريمة العابرة للحدود الوطنية.

وهذه العمليات الأمنية وغيرها، جاءت تماشيا مع اتفاق حسن النوايا التي كانت قد أبرمتها المديرية العامة للأمن الوطني ولمراقبة الترب الوطني مع شرطة الأراضي المنخفضة، التي عززت مستوى ومجالات التنسيق مع الشرطة الاتحادية الألمانية، فضلا عن تدعيم التعاون الثنائي والشراكة الأمنية مع إسبانيا ومختلف الدول الصديقة والشقيقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.