روتينك الصحي للعناية بالبشرة في فصل الشتاء

أهم الخطوات :

  • تعديل طريقة الاستحمام في فصل الشتاء واستخدام مستحضرات العناية بالبشرة الجديدة.
  • مستحضرات العناية بالبشرة لغسل الوجه في فصل الشتاء.
  • أهمية ترطيب اليدين في فصل الشتاء.
  • أضيفي الريتينول وحمض الهيالورونيك إلى روتين العناية ببشرتك.
  • استبدلي اللوشن المرطب بكريم مغذي في فصل الشتاء.
  • قللي من استخدام المقشرات القاسية.
  • ركزي على الفيتامين C في فصل الشتاء للعناية بالبشرة.
  • استخدمي الأقنعة التي تحمي البشرة في فصل الشتاء.

-تعديل طريقة الاستحمام في فصل الشتاء واستخدام مستحضرات العناية بالبشرة الجديدة

تلجأ غالبية النساء إلى الاستحمام بالماء الساخن في فصل الشتاء مع البخار الذي يترك البشرة حمراء اللون، ما يشعر المرأة بالدفء للتغلب على الطقس البارد. ابتعدي عن هذه العادة، إذ أن الماء الساخنة تتسبب بضرر الطبقة الخارجية من البشرة، وتجريدها من المرطبات الطبيعية وخلايا الجلد الصحية التي تهدف إلى حماية البشرة. ننصحك باستخدام جل الاستحمام الغني بالمواد المرطبة

-مستحضرات العناية بالبشرة لغسل الوجه في فصل الشتاء

تحتاجين لغسل وجهك مرتين في اليوم عند الصباح والمساء ما يعتبر من أساسيات روتين العناية بالبشرة. يساعد الغسل الصحيح في التخلص من البقايا المتراكمة على البشرة ويسمح بتغلغل المستحضرات المرطبة وغيرها إلى الأعماق. من هنا يعتبر التطهير مهمًا في التخلص من السموم وزيادة تدفق الدم. لكن في فصل الشتاء تنخفض مستويات الرطوبة، وتفقد البشرة نعومتها في الهواء الجاف. لذلك، ننصحك باستعمال منظف مرطب يمكن أن يساعد في ترطيب الوجه الجاف، ودعم حاجز البشرة للمساعدة في حمايتها من الآثار الضارة للطقس البارد. يساعد هذا أيضًا على التخلص من خلايا الجلد الميتة، من دون ترك الجلد مشدودًا أو جافًا. وإذا كنت تستخدمين منظفًا رغويًا، ننصحك باستبداله بمنظف مرطب يحتوي على عدد أقل من الإضافات والعطور خلال هذا الوقت من العام.

-أهمية ترطيب اليدين في فصل الشتاء

تزداد نسبة جفاف البشرة في فصل الشتاء ولا سيما بشرة اليدين التي تتعرض للهواء الجاف. أضيفي إلى روتين العناية بالبشرة اليومي أهمية كبيرة لترطيب اليدين في فصل الشتاء. احرصي أن تكون خطوة ترطيب اليدين بعد كل مرة تغسلين فيها يديك. من هنا ننصحك بأن تحتفظي بكريم لترطيب اليدين داخل حقيبتك.

-أضيفي الريتينول و حمض الهيالورونيك إلى روتين العناية ببشرتك

قد يؤدي التعرض للرياح الشديدة الباردة خلال فصل الشتاء إلى جفاف الجلد. لذا، رطبي بشرتك دائمًا واستخدمي حمض الهيالورونيك لنتائج مذهلة.كما ننصحك بأن تضيفي الريتينول إلى روتين العناية ببشرتك لتنعيم البشرة، إذ إن الريتينول يزيد من معدل دوران الخلايا، وينظم تدفق الزيت، ويحسن مظهر التصبغ. لكن احرصي أن تستخدمي الكريم الواقي من أشعة الشمس بعد الريتينول حتى في فصل الشتاء.

-استبدلي اللوشن المرطب بكريم مغذي في فصل الشتاء

استبدلي اللوشن بكريم مغذي ومرطب للجسم في فصل الشتاء. كما ننصحك بتجربة الزيوت التي تساعد على تدليك الجسم وحمايته من التغيرات المناخية.

-قللي من استخدام المقشرات القاسية

تزيد مقشرات البشرة من نسبة الجفاف، من هنا ننصحك قدر الإمكان في إبعاد تقشير البشرة عن روتين العناية بالبشرة في فصل الشتاء. ركزي على مكونات غسل الوجه والأقنعة واحرصي ألا تحتوي على مكونات مقشرة للبشرة.

 

-ركزي على الفيتامين C في فصل الشتاء للعناية بالبشرة

أضيفي فيتامين C إلى روتين العناية ببشرتك في فصل الشتاء. يعمل فيتامين C بشكل فعال خلال فصل الشتاء، ويساعد على مكافحة أشعة الشمس SPF التي لا يتم حجبها بالكامل بواسطة واقي الشمس. إنه مفيد أيضًا لتصبغ الجلد، مما يساعد على زيادة إنتاج الكولاجين، للحصول على وجه مشرق.

 

-استخدمي الأقنعة التي تحمي البشرة في فصل الشتاء

يمكن أن تسبب مستويات الرطوبة وانخفاض درجة الحرارة خلال فصل الشتاء في بعض الأحيان إلى العديد من مشاكل الجلد. ننصحك بأن تستخدمي دائمًا قناعًا يحتوي على خلاصة الطين والأعشاب البحرية، التي يمكن أن تساعد في التخلص من الشوائب وتهدئة البقع وتقشير بشرتك.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.