رئيس الحكومة : كيف سيتحقق “المخطط الأمازيغي “المعد له؟

أكد “رئيس الحكومة” السيد “سعد الدين العثماني”، اليوم الإثنين ,بالرباط ,أنه لأول مرة يتم إعداد مخطط حكومي مندمج لتفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية، مضيفا كذلك وبمناسبة إصداره لدورية موجهة للقطاعات الحكومية بشأن هذا المخطط، أن توجه هذه الدورية يروم إلى تنزيل القانون التنظيمي المتعلق بالأمازيغية.

“مقرا “العثماني” على أن تنفيذ هذا المخطط من خلال الهدف إلى تنزيل مقتضيات القانون التنظيمي المتعلق بتحديد مراحل تفعيل الطابع الرسمي للأمازيعية وكيفيات إدماجها في مجال التعليم وفي مجالات الحياة العامة ذات الأولوية.

موضحا” رئيس الحكومة” في تدوينة نشرت بصفحته بفايسبوك،  يوم أمس الأحد ,أنه وجه للقطاعات الحكومية الصيغة النهائية للمخطط المشار إليه، داعيا هذه القطاعات إلى تفعيل كافة الإجراءات الواردة فيه، فيما يخص تدخل كل قطاع حكومي على حدة.

و في الأخير ,دعا” العثماني” القطاعات الحكومية إلى إحداث خلية مركزية بكل قطاع حكومي، التي تعنى بترسيخ إمداد رئيس الحكومة بالبيانات المتعلقة بالمسؤول عنها متوليا تسهل عملية التنسيق والتتبع، لهبتها بالقطاعات الحكومية إلى تعميم دوريته على كافة الإدارات والمصالح والمؤسسات التابعة لكل قطاع، وحثهم على التطبيق الأمل لمضامينه بحذافيره.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.