دعما لمحاكمة “إسرائيل”..حقوقيون مغاربة ينظمون إعتصاما تضامنيا بالرباط

تزامنا مع انعقاد جلسة محكمة العدل الدولية في دعوى رفعتها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل، بتهمة ارتكاب “جريمة الإبادة الجماعية في حق فلسطينيي قطاع غزة، نظمت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، اعتصاما تضامنيا طيلة يوم الخميس 11 يناير الجاري، بالمقر المركزي لذات الجمعية. 

 

ودعا المكتب المركزي للجمعية المذكورة، في بلاغ سابق توصلت مجلة “أصوات” بنسخة منه، “كل أنصار ومناصرات القضية الفلسطينية للمشاركة في هذا الاعتصام، دعما لمحاكمة الكيان الصهيوني المجرم”.

 

وستتناول جلسات محكمة العدل الدولية يومي الخميس والجمعة 11 و12 يناير 2024، مطلب جنوب أفريقيا بفرض إجراءات طارئة، وإلزام إسرائيل بتعليق عملياتها العسكرية في غزة إلى حين نظر المحكمة في حيثيات القضية، وهي عملية قد تستغرق أعواما.

 

وفي السياق ذاته، قدم الأمين العام للجامعة شكره لجنوب إفريقيا وحكومتها على “اتخاذ هذا الموقف المبدئي الذي يضع القيم الإنسانية فوق أي اعتبار”، مؤكدا “دعم الأمانة العامة للجامعة للمسعى الجنوب إفريقي بكل السُبل الممكنة”.

 

وأضاف المتحدث،  إنه “من الطبيعي والمنطقي أن تؤيد الجامعة العربية بشكل كامل الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب جرائم إبادة جماعية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.