دراسة… الإعتداء الجنسي يتلف” الدماغ “

وجدت” دراسة جديدة”  أن “النساء اللواتي “تعرضن” للإعتداء الجنسي”, أكثر عرضة للإصابة بنوع من تلف الدماغ الذي يرتبط بالتدهور المعرفي والخرف والسكتة الدماغية.

وبحسب الدراسة، التي قدمت،  اليوم الخميس، في الإجتماع السنوي لجمعية إنقطاع الطمث,في” أميركا الشمالية”، وستنشر قريبا في مجلة تصوير الدماغ والسلوك، أن تجارب النساء من  الإعتداءات الجنسية يكون لها تأثير في وقت لاحق من العمر.

ونقلت شبكة “سي أن أن” الأميركية عن مؤلفة الدراسة، ريبيكا ثورستون، الأستاذة ومديرة مختبر الصحة السلوكية الحيوية للمرأة في كلية الدراسات العليا للصحة العامة في جامعة بيتسبرغ: “قد يكون الإعتداء الجنسي في مرحلة الطفولة أو حتى في مرحلة البلوغ”.

وبحسب المؤلفة، تتعرض معظم النساء” لإعتداءات جنسية” ,في سن المراهقة المبكرة ومرحلة البلوغ المبكرة، لذلك يكون التأثير في مرحلة لاحقة من الحياة.

وأكدت “الشبكة” في تقريرها ,إن “الدراسة” تضاف إلى مجموعة متزايدة من الأبحاث” حول التأثير” طويل الأجل للإعتداء الجنسي على الجسم والعقل. ووجدت” الدراسات السابقة” أن الصدمة الجنسية” مرتبطة بمستويات أعلى من الدهون الثلاثية وضغط الدم في منتصف العمر، وخطر أكبر بثلاث مرات لتطوير مرض الشريان السباتي، وكلها عوامل خطر رئيسية لأمراض القلب.

و كما بحثت” الدراسة الجديدة “,عن علامات” فرط تمدد المادة البيضاء” في فحوصات الدماغ لـ 145 امرأة في منتصف العمر ليس لهن تاريخ سابق من “أمراض القلب والأوعية الدموية أو السكتة الدماغية أو الخرف”. ومع ذلك، عانت 68٪ من المشاركات من الصدمة، وبالنسبة لـ 23٪ منهن، كانت تلك الصدمة اعتداء جنسيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.