جوشوا هاريس المكلف بالصحراء في الخارجية الأمريكية يلتقي السفير الجزائري بواشنطن

إجتمع يوم أمس الخميس، نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون شمال إفريقيا جوشوا هاريس، السفير الجزائري الجديد بالولايات المتحدة الأمريكية صبري بوقادوم.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في صفحتها على منصة “اكس”، إن نائب مساعد وزير الخارجية جوشوا هاريس، استقبل السفير الجزائري بواشنطن صبري بوقادوم.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وكتب الدبلوماسي الأمريكي جوشوا هاريس، على حسابه الرسمي على منصة “إكس”، “يشرفني أن نلتقي مع بعضنا البعض كما نتطلع للعمل بشكل جيد على أهدافنا الثنائية والإقليمية المشتركة.

 

وأضاف المسؤول الأمريكي جوشوا هاريس ،”كان الإجتماع فرصة لإعادة التأكيد على أهمية مواصلة تعزيز العلاقات الثنائية ومناقشة العديد من القضايا الإقليمية، ذات مصلحة مشتركة”.

 

وقالت سائل إعلام جزائرية، ان الجانبان قد تطرق خلال هذا اللقاء لقضايا إقليمية ودولية من ضمنها نزاع الصحراء المفتعل، والجهود الرامية إلى دفع العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة بهدف إيجاد حل سياسي متوافق بشأنه.

 

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية في فترة دونالد ترامب قد أكدت دعمها لمغربية الصحراء واعترفت بشكل رسمي خلال إصدار مرسوم يعترف بمغربية الصحراء عقب اتفاق بين واشنطن والرباط وهي خطوة ثابتة ولم تتغير في إدارة جو بايدن الحالية.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.