تنغير: المعلومات على شبكات التواصل الاجتماعية عن “المنقبين” هي مجرد إشاعات “كاذبة”

فاتن صالحي

كان رد فعل أجهزة الأمن الوطني في مدينة تنغير بسرعة وبشكل صارم في أعقاب نشر وسائل التواصل الاجتماعي تظهر صورة لشخص يرتدي النقاب ويزعم أن ثلاثة أشخاص ، متنكرين في زي النساء ، حاولوا جذب ثلاثة تلاميذ ثانويين من مدرسة ، وأنهم سبق أن ارتكبوا نفس الفعل الإجرامي في دوار حول تنغير.

من أجل إعلام الرأي العام وتبديد أي خوف قد يسببه هذا المنشور ، نظرًا لتأثيره على المواطنين من خلال خلق شعور بعدم الأمان بينهم ، تنص المديرية العامة للأمن الوطني على فتحت تحقيقًا في هذا الأمر واستشارت مع الموظفين الإداريين والمسؤولين في المدرسة المذكورة ، وكذلك أسر العديد من الطلاب ، قائلة إنه لم يتم تسجيل أي عمل إجرامي من هذا القبيل.

وتقول أجهزة الأمن القومي إنها نسقت أيضًا مع السلطات المحلية والدرك الملكي ، لضمان عدم تسجيل أو تسجيل أي محاولة أو عمل إجرامي مماثل لتلك المذكورة في المنشور على شبكة الإنترنت.

بينما تنكر تلقيها أي شكوى أو شهادة لعائلات الضحايا المحتملين بشأن هذه القضية المزعومة ، تؤكد أجهزة الأمن في تنغير على تعزيز عمليات السلامة في محيط المدارس القادرة على منع أي شكل من أشكال الجريمة، ولتزويد الطلاب بشروط آمنة لمواصلة دراساتهم ، من ناحية أخرى.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.