بني ملال خنيفرة: عامل أزيلال يحضر أشغال أولى لقاءات القنص والصيد السياحي

حضر عامل أزيلال السيد محمد عطفاوي، إلى جانب والي الجهة الخطيب الهبيل، والمدير العام للوكالة الوطنية للمياه والغابات، صباح اليوم الجمعة 26 ماي الجاري بالجماعة الترابية أفورار، الدورة الأولى للقاءات القنص والصيد السياحي المستدامين بجهة بني ملال – خنيفرة، باعتبارها الحدث الذي يرجى منها النهوض بالقنص على صعيد الجهة.

 

دورة نظمت بشراكة مع المكتب الوطني المغربي للسياحة، ومجلس الجهة، والخطوط الملكية المغربية، والوكالة الوطنية للمياه والغابات، وتمحور موضوعها حول “الأبعاد السياحية والإيكولوجية للقنص والصيد بجهة بني ملال-خنيفرة ، المندرج في إطار عمل المجلس الجهوي للسياحة وشركائه الرامي إلى تنمية النشاط السياحي في الجهة.

 

ومن جملة أهداف الحدث، النهوض بالسياحة المستدامة التي تتمحور اساسا حول القنص والصيد بالجهة من خلال الجمع بين الفاعلين الرئيسيين في هذه الأنشطة، سيما منها شركات القنص السياحي ومصنعي أسلحة ومعدات القنص ومربي الطرائد، هذا اضافة الى الجمع بين المتخصصين في المجال موضوع اللقاء.

وعرفت الدورة مشاركة مؤسسات مغربية وفاعلين وطنيين في مجال القنص من دول عدة، ككندا والولايات المتحدة والشرق الأوسط وفرنسا وبريطانيا.

 

وتضمن برنامج لقاءات القنص والصيد المستدامين في يومه الأول، افتتاح الأروقة، تنظيم ندوة، وعرض أفلام موضوعاتية.

 

كما سيعرف اليوم الثاني والأخير تنظيم رحلة لفائدة الخبراء المغاربة ونظرائهم الدوليين من أجل اكتشاف مناطق القنص والصيد بالجهة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.