بنشماش يظهر مدفعيته إلى أخنوش:بأن تجمعاته مجرد “زواق” و”إشاعات”

 هاجم حكيم بنشماش، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، بقوة، حزب التجمع الوطني للأحرار مستعملا أوصافًا مثل “الخوى الخاوي”، و”الزواق”، و”الإشاعة”، دعا بنشماش أعضاء حزبه إلى عدم الشعور بالخوف من هذا الحزب- الذي لم يسمه صراحة- لكنه أشار إليه بشكل واضح بعبارة “الحزب الذي يجمع مؤخرا الكثير من الناس ويحشدهم في قاعات كبيرة”.

بنشماش الذي كان يتحدث في لقاء مشترك لبرلمانيي حزبه، في ساعة متأخرة من ليل أمس الثلاثاء، حضره 42 نائبا ومستشارا فقط، بينما مجموع أعضاء الحزب في البرلمان يناهز 120، حاول أن يمطئن برلمانييه الذين على ما يبدو، يملكون مخاوف من هيمنة التجمع الوطني للأحرار.

وأوضح الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة في هذا الصدد قائلا: “لاحظت وجود هذا الخوف، لكني أقول إنه لا مجال للشعور بالرعب من ذلك”.

وهذه أول مرة يتحدث فيها بنشماش بهذا الشكل عن التجمع الوطني للأحرار ورئيسه عزيز أخنوش، فقد كانت الحزبان، كما الرجلان حليفان لبعضها البعض، حتى إن الأحرار هم من رجحوا كفة بنشماش لنيل منصب رئيس مجلس المستشارين في الانتخابات النصفية.

و بنشماش يطرح أفكاره حول حزب أخنوش، وهو بصدد تشريح أزمة حزبه في خطاب مدته حوالي نصف ساعة. وقال إن ما وصل إليه حزبه “باسل”، و”حامض”، معتبرا أن منصبه كأمين عام للحزب “كان قدرا من الله في هذه الظروف”، لكنه، كما يستدرك، مستعد لتحمل كافة المسؤوليات لوقف الإنهاك الجاري لحزبه.

وأضاف قائلا: “لقد أصبحنا مسخرة، وعلينا إغلاق هذا القوس الكئيب”. وعرض بنشماش على برلمانييه التأسيس لمبادرة “سلام شجعان” تجمعه بمعارضيه في تيار “المستقبل”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.