بالناظور : لجنة تفتيش تحجز كميات كبيرة من الدجاج ….

رفعت لجنة إقليمية لمراقبة الجودة والأسعار على مستوى مدينة زايو يقظتها وكثفت عمليات مراقبة أسعار وجودة المنتجات بمختلف الأسواق ونقط البيع التابعة للنفوذ الترابي للمدينة.

 

 

 

 

 

وفي هذا السياق، قام قائد الملحقة الإدارية الأولى واللجنة المختلطة لمراقبة الأسعار، اليوم الخميس، بحملة همت مراقبة محلات تجارية داخل السوق الأسبوعي ووسط المدينة، وكذا أماكن تخزين السلع.

 

ففي وسط المدينة ، قامت اللجنة المذكورة بمصادرة أزيد من 20 دجاجة، بما مجموعه 40 كلغ من الدجاج بأحد المحلات الخاصة ببيع اللحوم البيضاء.

 

وبررت اللجنة مصادرتها لهذه الكمية بعدم توفر المحل على رخصة بيع الدجاج المذبوح، حيث يتوفر على رخصة بيع الدجاج الحي فقط.

 

ولذات السبب، قامت اللجنة المختلطة بمصادرة ما مجموعه 13 كلغ من الدجاج بأحد المحلات التجارية المتواجدة بالسوق الأسبوعي.

وتكونت اللجنة المذكورة من السلطات المحلية، ممثلة في قائد الملحقة الإدارية الأولى، وممثلين عن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (أونسا) والأمن الوطني، والقوات المساعدة، وممثلين عن الجماعة.

 

وهكذا، وقفت اللجنة على أن جميع المواد الغذائية متوفرة في الأسواق، كما وقفت على احترام المحلات لمدة صلاحية المواد الغذائية. فيما نبهت بعض المحلات إلى قرب انتهاء صلاحية بعض المواد.

 

 

 

 

وستظل السلطات المحلية بتنسيق مع جميع المتدخلين وتحت إشراف السلطات الإقليمية، في حالة تأهب قصوى لرصد وزجر كل المخالفات والممارسات المرتبطة بالاحتكار والمضاربة في السلع والزيادة غير المشروعة في أثمنة المواد الغذائية الواسعة الاستهلاك، خاصة في هذه الأيام التي تسبق شهر رمضان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.