اولى الخطوات …لحملة التلقيح ضد كورونا.

انطلقت عملية محاكاة واقعية للبرتوكول الخاص بالحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا، الأحد، بجميع محطات التلقيح الملحقة بالمراكز الصحية التي تمت تعبئتها لهذا الغرض بجهة فاس مكناس.

وأكدت مذكرات مصلحة تم تعميمها على الأطباء والممرضين الرئيسيين بالمراكز الصحية، التي خصصت للانخراط في الحملة الوطنية للتطعيم ضد فيروس كورونا المستجد على مستوى الجهة، على واجب حضور جميع الأطقم الطبية والصحية للمراكز الصحية المعنية بالانخراط في هذه العملية، دون استثناء.

وحسب  مصادر صحية  فإن المديرية الجهوية للصحة بجهة فاس مكناس، والمديريات الإقليمية التابعة لها، توصلت بقرار وزاري ينص على إطلاق عملية المحاكاة الواقعية للتلقيح ضد فيروس كورونا المستجد بتنسيق مع السلطات المحلية.

المصادر ذاتها أوضحت أن عملية المحاكاة الواقعية هاته تروم اختبار مدى جاهزية الاستعدادات اللوجستيكية والبشرية لإنجاح الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا المستجد، التي ستنطلق فعليا في حوالي 3 آلاف مركز للتطعيم منتشرة بمختلف ربوع المملكة بعد التوصل بالجرعات الأولى من اللقاح.

وأوضحت مصادر الجريدة أن عملية المحاكاة تشمل التدرب على استعمال النظام المعلوماتي المخصص للتسجيل المسبق، وأخذ الموعد، والبيانات الخاصة بالمستفيد من التلقيح، ونوع اللقاح وتواريخ الجرعتين الأولى والثانية، مشيرة إلى أن مختلف مراكز التلقيح ستكون على اتصال مباشر مع مركز للقيادة على مستوى كل مديرية صحية، تسهر عليه لجنة مشتركة بين وزارتي الصحة والداخلية.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.