الهيئة المغربية للمقاولات تستعيد لتنظيم أكبر تظاهرة اقتصادية بالبيضاء

مجلة أصوات

 

تواصل الهيئة المغربية للمقاولات استعداداتها لتنظيم الدورة الثانية من ملتقى الأعمال الدولي وذلك يومي 17-18 ماي 2024 في العاصمة الاقتصادية الدار البيضاء، بفندق غراند موغادور، و باختيار إسبانيا والبرتغال ضيفتي شرف هذه السنة.

 

 

و أفاد بلاغ للهيئة المغربية، أن هذه النسخة الثانية من “ملتقى الأعمال”، المنعقدة تحت شعار “المقاولات الصغيرة والمتوسطة رافعة للتنمية الاقتصادية في الفضاء المغربي الإبيري”، تنظم بشراكة مع غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة الدار البيضاء سطات، وغرفة التجارة والصناعة والخدمات البرتغالية بالمغرب و غرفة التجارة والصناعة والملاحة الإسبانية بالمغرب، إضافة لهيئات وطنية ودولية أخرى.

 

 

كما يحظى “ملتقى الأعمال 2024″، يضيف البلاغ، برعاية رسمية من وزارة الصناعة والتجارة وبدعم واحتضان من طرف  MAROC FORCE EMPLOI.

وسيعرف الملتقى إقامة معرض للمقاولات الصغرى والمتوسطة بمشاركة مقاولات من المغرب واسبانيا والبرتغال تمثل قطاعات اقتصادية مختلفة حيث ستبقى أروقة المعرض مفتوحة في وجه الزوار طيلة مدة انعقاد الملتقى، إضافة لتنظيم لقاءات ثنائية بين المقاولات والهيئات المشاركة في هذا الحدث بهدف تشجيع الشراكات الاقتصادية وتعزيز التبادل التجاري بين بلدان الفضاء المغربي الإبيري.

 

 

 

كما تمت برمجة أربع ندوات موضوعاتية تهم قطاعات مناخ الاستثمار، اقتصاد الرياضة، الابتكار والاقتصاد الأخضر والدائري بمشاركة مسؤولين حكوميين خبراء وممثلي شركات خاصة من أجل خلق فضاءات لتبادل الخبرات والتجارب والاطلاع عن كثب على فرص الاستثمار في الدول الثلاث المشاركة.

 

ومن المرتقب، حسب المصدر نفسه، أن تشارك أزيد من 500 مقاولة وشركة من المغرب والبرتغال واسبانيا في الندوات واللقاءات الثانية المبرمجة خلال هذا الملتقى إضافة لـ 3000 زائر لأروقة المعرض المقرر تنظيمه على هامش هذا الحدث الدولي.

 

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.