الممرضين يخرجون في وقفة احتجاجية .

مجلة أصوات

نظم الممرظين   وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بالرباط، مطالبين بحلحة ملفهم الذي يرون أنه “عمر طويلا”.

 

 

في هذا السياق، رفع المحتجون شعارات قوية في وجه الوزير خالد أيت الطالب، مطالبين إياه اتخاذ إجراءات مستعجلة لتسوية وضعيتهم المهنية، وتحسين ظروف اشتغالهم.

وأفاد المحتجون في تصريحات متفرقة بأن الهدف من الوقفة الاحتجاجية التي شاركوا فيها هو “الدفاع عن حقوقهم الدستورية في العيش الكريم ووضعية مهنية محددة ومستقلة”.

 

 

 

 

وفي سياق متصل، انتقد المتظاهرون ما وصفوه بـ”الإقصاء” من المراسيم الوطنية الصادرة عن وزارة الصحة منذ سنة 1993، مؤكدين “تشبثهم بتعديل المرسوم الصادر في سنة 1993 تحت رقم 02.93.602، الخاص بالممرضين الإعداديين والمساعدين، مع تفعيل الترقية الاستثنائية بأثر رجعي منذ سنة 2017”.

 

 

 

 

وإلى جانب ذلك، أكد الممرضون أن “المرسوم الصادر سنة 2017 زاد في تأزيم وضعيتهم المهنية، وذلك بإقصاء الممرضين الإعداديين من قائمة التمريض بصفة عامة، وهو ما جعل هؤلاء يشتغلون في وضعية سمتها الأساسية الهشاشة والضبابية”.

 

 

 

 

 

واعتبر هؤلاء أنه “من غير المعقول ألا تتم تسوية وضعيتهم، أخذا بعين الاعتبار إقبال المملكة على تنزيل المشروع الملكي الخاص بالحماية الاجتماعية لفائدة جميع المواطنين، وهو ما يوجب اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لإنجاح إنجاح مشروع كهذا”.

 

 

 

 

 

هذا، وطالب الممرضون في وقفتهم وزارة الصحة والحماية بإنصافهم وضمان حقوقهم والاستجابة لمطالبهم في أقرب الآجال.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.