المغرب: تداول شريط مخل بالحياء العام يحرك الفرقة الوطنية لفتح تحقيق

عرض برنامج مخل بالحياء يحرك الامن المغربي

فتحت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تحقيقا في شبهة “المساس بالأخلاق العامة والتحريض على الإخلال العلني بالحياء بواسطة الأنظمة المعلوماتية”. وذلك بعد نشر وتداول شريط فيديو لفتاة تحاكي برنامجا أجنبيا على شبكات التواصل الاجتماعي.

 

 

 

 

 

وأكدت مصادر أمنية، أن مصلحة اليقظة المعلوماتية التابعة للأمن الوطني رصدت، مؤخرا، تداول شريط مخل بالحياء العام. مضيفة أنها قامت بمعاينة وجرد الوقائع المنشورة. مبرزة أنها أحالتها على المكتب الوطني لمكافحة الجرائم المرتبطة بالتكنولوجيات الحديثة التابع للفرقة الوطنية للشرطة القضائية. وذلك للبحث في تفاصيل الواقعة تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

 

وأوضحت ذات المصدر، أن البحث القضائي يقوم حاليا بالتحقق من وجود عناصر تأسيسية لجرائم يعاقب عليها القانون المغربي. وذلك لتحديد المسؤوليات وترتيب الجزاءات القضائية اللازمة.

 

وكان عرض البرنامج قد أثار جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي. لاحتوائه على مشاهد وصور تعتبر غير لائقة وتخرج عن الأخلاق العامة والقيم المجتمعية.

 

وأعرب عدد من المتتبعين للمنشور عن غضبهم واستنكارهم لعرض هذا البرنامج. مطالبين السلطات باتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المسؤولين عن عرض مثل هذه المحتويات.

وقالت السلطات الأمنية ارتباطا بعرض البرنامج وتفاعلاته المجتمعية. إنها ستقوم باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حال التأكد من مخالفة البرنامج للشروط القانونية. وتهدف هذه الإجراءات لحماية الشباب والمواطنين من التأثير السلبي لمثل هذه المحتويات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.