القضاء ينصف أستاذا جامعيا من تهمة التحرش بطالبة في مدينة المحمدية

 

 

 

قضت المحكمة الابتدائية بالمحمدية، اليوم الاثنين، بتبرئة الأستاذ الجامعي المتهم بالتحرش الجنسي بإحدى طالباته في سلك “الماستر” بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بالمحمدية.

وبعد جلسات ماراطونية منذ يوليوز من السنة الماضية و التي شهدت مشادات في كثير من المرات بين دفاع الأستاذ ودفاع الطالبة، قررت المحكمة عدم متابعة المتهم بتهمة التحرش الجنسي وقضت ببراءته .

واستنكر الأستاذ المتهم، عدم مؤازرته من طرف النقابة الوطنية لأساتذة التعليم العالي، على غرار باقي التنظيمات المهنية التي تقف في صف المنتسبين إليها إلى حين صدور أحكام في حقهم.

و انتقد الأستاد إدارة الكلية  التي “لزمت الحياد” في ملفه، بحسب تعبيره، حيث كان من واجب الكلية  مساندته إلى حين صدور الحكم.

وهز اتهام طالبة الماستر للأستاذ  الحرمَ الجامعي بالمحمدية، وأربك أساتذة التعليم العالي مجددا، بعد أشهر على قضية “الجنس مقابل النقط” التي تفجرت بمدينة تطوان.

وتفجرت هذه القضية في يوليوز من السنة الماضية حين تقدمت الطالبة الجامعية، عن طريق نقيب المحامين السابق بهيئة الدار البيضاء محمد حيسي، بشكاية إلى وكيل الملك بابتدائية المحمدية تسرد من خلالها تعرضها للتحرش الجنسي من طرف الأستاذ الجامعي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.