الفيدرالية البيمهنية للحبوب:ضرورة فتح تحقيق في “الخبز المغربي المستهلك “

“الفيدرالية البيمهنية للحبوب”دعت  إلى فتح تحقيق بخصوص التصريحات التي أدلى  بها “محمد القيري”، الكاتب العام للفيدرالية المغربية لأرباب المخابز والحلويات، والتي وصف فيها
أن الخبز الذي يستهلكه المغاربة، “لا يصلح حتى كعلف للبهائم”. وإعتبرت الفدرالية أن هذه التصريحات “خطيرة” وتمس “نزاهة “المهنيين المتدخلين في إنتاج الخبز والسلطات العمومية التي تراقب هذا الإنتاج، كما “تضرب في الصميم الأمن الغدائي للمواطن”. فيما وأكدت   تصريحات “الفيدرالية البيمهنية للحبوب “أنها تحتفظ “بحقها في اللجوء إلى القضاء قصد تطبيق القانون بخصوص ماجاء من معلومات زائفة .

وكان “محمد القيري”و بتصريحاته الواسعة الجدل المطروحة  التي تناقلتها وسائل الإعلام، وتقاطعت هذه من الوزير السابق الراحل المكلف بالشؤون العامة والحكامة،” محمدالوفا”، وكذلك  رصد المجلس الأعلى للحسابات لمخالفات في المطاحن.

الفيدرالية أقرت  بما جاء في تصريحات القري، الزائفة وغير الصحيحة وأنها قد تم توجيهها “ضد كل الفلاحين وأرباب المطاحن وأرباب المخابز والحلويات بجميع التراب الوطني”، وأفادت  إلى أن ما “تناقلتها وسائل إعلام الأجنبية  بالكاد يجر  إلى الضرر بالمغرب وسمعته  بشكل عام وإستهلاك الخبز بشكل خاص.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.