السياحة: أكثر من 8000 غرفة فندقية قيد التطوير في المغرب

تستمر المشاريع الفندقية الجديدة في الظهور في المغرب. هناك 37 غرفة وجناح قيد التطوير، أي 8،006 غرفة وجناح. من هذا العدد، سيتم تصنيف 12 في فئة 4 نجوم، والباقي في فئة 5 نجوم. وستستحوذ مراكش على 10 من هذه الفنادق الفخمة، تليها الرباط (9 فنادق) والدار البيضاء (6 فنادق).

يواصل قطاع السياحة المغربي إثراء نفسه بالفنادق الجديدة. وفقًا لبيانات TopHotelConstruction الدولية، هناك 37 فندقًا فاخرًا ، بإجمالي 8006 غرفة، قيد التطوير في المغرب.

بحلول نهاية عام 2021، لا يزال يتعين استكمال أربعة مشاريع تضم 616 غرفة. ومن المتوقع أن يكون متاحا في العام المقبل أيضًا، مع افتتاح 18 فندقًا، أو 2743 غرفة. ستكون الأمور أكثر هدوءًا في عام 2023 ، مع توقع افتتاح سبعة فنادق فقط ، بإجمالي 3280 غرفة ستضاف إلى العرض المحلي.

لعام 2024 وما بعده، ستظهر ثمانية عقارات إضافية ، مع 1367 مفتاحًا قيد العمل بالفعل. ومن بين 37 فندقًا جديدًا في المغرب، سيكون 12 فندقًا من فئة الأربع نجوم، فيما تندرج الفنادق الخمسة والعشرون المتبقية في فئة الخمس نجوم. مراكش ، الوجهة السياحية الرئيسية للمملكة ، ستستحوذ على عشرة فنادق جديدة تضم 1233 غرفة. هذا يضعها أمام الرباط مباشرة مع فنادقها التسعة المستقبلية و 1،385 غرفة. تغلق الدار البيضاء المدن الثلاث الأولى التي ستشهد أكبر عدد من افتتاح الفنادق، مع ستة مشاريع نشطة من المفترض أن ينتج عنها إجمالي 733 غرفة.

الافتتاح الأول المقرر هو فندق فيرمونت لا مارينا الرباط سلا، والذي من المفترض أن يكون جاهزًا بحلول نهاية هذا العام. سيوفر هذا العقار 186 غرفة وجناحًا وسيشمل العديد من المطاعم ومساحة اجتماعات كبيرة ومنتجعًا صحيًا ومركزًا للياقة البدنية. بعد حوالي عام ، سيتم افتتاح فندق St Regis Tamuda Bay في تطوان. سيكون هذا العقار جزءًا من منتجع La Bahia Blanca الساحلي وسيضم 100 غرفة وجناحًا مع إطلالات على البحر ومسبحًا ومركزًا للياقة البدنية.

سيشمل عرض الطهي للمجمع مطعمًا متخصصًا ومطعمًا يعمل طوال اليوم. أخيرًا، سيتم تمديد العرض المغربي لسانت ريجيس بملكية أخرى ستشهد ضوء النهار في الربع الثالث من عام 2025. هذا هو منتجع سانت ريجيس مراكش الذي سيكون جزءًا من منتجع Assoufid للغولف (www.lematin.ma ) وسيحتوي على 96 غرفة وفيلا فسيحة مطلة على جبال الأطلس. إلى جانب المرافق الترفيهية الراقية، مثل المنتجع الصحي والمسبح ومركز اللياقة البدنية، سيضم المنتجع ستة تجارب مميزة لتناول الطعام، بما في ذلك مطعمان متخصصان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.