السعودية تعلن تأسيس ناقل جوي جديد تحت اسم طيران الرياض

ذكرت قناة العربية السعودية، اليوم الأحد، بأن ولي العهد السعودي ورئيس مجلس الوزراء، ورئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات السعودي، الأمير محمد بن سلمان، قد أعلنوا عن تأسيس صندوق الاستثمارات السعودي لناقل جوي وطني جديد، تحت مسمى الرياض.

وأضافت القناة السعودية أن الشركة تأسست لتعزيز تطوير صناعة النقل الجوي وتعزيز مكانة المملكة العربية السعودية الإستراتيجية التي تربط أهم ثلاث قارات في العالم، آسيا وأفريقيا وأوروبا، والعمل على تحسين القدرة التنافسية للشركات الوطنية، وتلتزم بالأهداف وفق رؤية المملكة 2030.

يقع المقر الرئيسي في العاصمة الرياض، كمركز رئيسي ونقطة انطلاق لإدارة عملياتها، وستعمل من خلال امتلاك أسطول من الطائرات المتطورة المصممة لتنفيذ أفضل ممارسات السلامة والاستدامة العالمية في مجال الطيران، بالإضافة إلى توفير أحدث التقنيات الرقمية.

تهدف طيران الرياض إلى السفر إلى أكثر من 100 وجهة بحلول عام 2030، وتقديم مستوى استثنائيًا من الخدمة المتكاملة مع تقديم الضيافة السعودية الأصيلة. كما ستوفر الشركة المزيد من الفرص للسياح والزائرين من جميع أنحاء العالم لزيارة أجمل الأماكن السياحية والطبيعية في المملكة العربية السعودية.

يشار إلى أن تأسيس شركة طيران الرياض يأتي تماشيا مع استراتيجية صندوق الاستثمارات السعودي لإطلاق إمكانات القطاعات الواعدة محليا لدعم تنويع الاقتصاد، إذ يتوقع أن تساهم الشركة الجديدة في نمو الناتج المحلي الإجمالي عدا الناتج النفطي للمملكة العربية السعودية بحوالي 75 مليار ريال واستحداث أكثر من 200 ألف فرصة عمل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.