الزاوية الكركرية… تستقبل جمعية للتراث اليهودي

استقبلت الزاوية الكركرية بالعروي وفدا ترأسته الجمعية موشي بنميمون للتراث اليهودي المغربي وثقافة السلام والتعايش،مخبرة بأن الزيارة تأتي تماشيا مع الثقافة المتجذرة في تاريخ المملكة المغربية، وانسجاما مع سياسة ملوك العرش العلوي، واقتداء بأمير المؤمنين الملك محمد السادس في سياسته الساعية إلى الحفاظ على تماسك ووحدة الشعب المغربي، الذي تنصهر فيه كل الأطياف والأجناس.

وأضاف أنه جاء في إطار ملتقى مبرمج،منذ الأسبوع الماضي،عرف بالطريقة الكركرية،ومرافق زاويتها،ودورها في نشر ثقافة السلام والتعايش والتشبث بأهداب العرش العلوي المجيد.

وأورد بلاغ الطريقة، أن شيخها محمدا فوزي الكركري أبرز الجانب الإحساني للتعايش،وشعار هذا الملتقى المتمثل في الاية الكريمة”يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا،إن أكرمكم عند الله أتقاكم”.

وافتتح الملتقى بـكلمة ترحيبية ألقاها إدريس الرباطي، كما ألقى أحمد سالم، الملحق بالسفارة السعودية بفرنسا، كلمة افتتاحية باللغة الإنجليزية عبر فيها عن ترحيب الزاوية الكركرية شيخا ومريدين بالوفد الكريم؛ فيما تفضل القنصل الشرفي لهولندا بكلمة عبر فيها عن سعادته بحفاوة الاستقبال، وغبطته بلقاء الشيخ سيدي محمد فوزي الكركري.

وأشارت الوثيقة إلى تقدم عبد العلي الرحماني، نيابة عن الوفد، بـكلمة شكر وامتنان للطريقة الكركرية، ومشروعها التربوي، وانفتاحها على مختلف الثقافات، وتكريسها ثقافة التعايش والسلام وقبول الاخر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.