الرياض… وزير العدل يزور جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية

على هامش مشاركته في فعاليات المؤتمر العدلي الدولي بالعاصمة السعودية الرياض، قام وزير العدل الأستاذ عبد اللطيف وهبي، صباح يومه الإثنين 6 مارس 2023، بزيارة لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية الموجودة بالرياض عاصمة المملكة العربية السعودية.

وشملت هذه الزيارة الاطلاع على جميع أقسام ومفاصل الجامعة ومختبرات البحث بها في مختلف المجالات الأمنية، حيث استمع السيد الوزير والوفد المرافق له إلى شرح مفصل عن أقسام الجامعة ونشأتها وأهدافها وما تقوم به من جهود لخدمة الأمن العربي المشترك.

وأكد وزير العدل أن جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية هي جامعة عربية عريقة مختصة في معالجة الجريمة وفي الأمن العربي والأمن بمفهومه الشامل، آملا بأن مرصد الإجرام الذي سيتم إحداثه بمقر الوزارة، سيشتغل على برامج وتدريبات مشتركة بين جامعة نايف والجامعة المغربية، والانفتاح كذلك من خلال جامعة نايف على البحوث العلمية داخل الجامعات المغربية لاسيما في مجال الدراسات الجنائية.

وأشاد السيد الوزير بالجهود المبذولة في هذه الجامعة، وبتطورها ومكانتها العلمية المتميزة عربيا وعالميا، مشدداً على ضرورة الاستفادة من خبرتها في مجال التشريعات لا سيما القوانين المعنية بمجال السياسة الجنائية والمسطرة الجنائية والجرائم المالية والالكترونية، التي اعتبرها الوزير من أبرز التحديات التي تواجهها العدالة ببلادنا بحكم التعقيدات والتقنيات الدقيقة لمعالجة والتصدي لمثل هذه الجرائم التي تتطلب فهماً دقيقاً وإلماماً بهذه الجريمة الخاصة جدا.

كما كانت الزيارة فرصة، دعا خلالها الوزير لضرورة الاهتمام بالموارد البشرية الوطنية المؤهلة لاسيما في مجال الرقمنة والأمن السبراني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.