الرشيدية : توقيف 4 أشخاص آخرين لإرتباطهم بمخططات الخلية الإرهابية الموالية لـ”داعش”

أفادت ” المكتب المركزي للأبحاث القضائية “التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني والمعروف اختصارا بـ”البسيج”، اليوم الأربعاء، عن توقيف 4 أشخاص آخرين للإشتباه في إرتباطهم بمخططات الخلية الإرهابية الموالية لـ”داعش”, التي تم تفكيكها مؤخرا بالرشيدية.

وأفاد بلاغ للمركز، أن هذه العملية تمت على التوالي بتاريخ 16 و20 و22 شتنبر الجاري، وذلك بتنسيق وثيق مع عناصر” المديرية العامة للأمن الوطني”.

وأوضح البلاغ أن توقيف هؤلاء المشتبه فيهم الأربعة يأتي في سياق الأبحاث  المتواصلة,في هذه القضية تحت إشراف النيابة العامة المكلفة بقضايا الإرهاب،  لتشخيص وتوقيف جميع الأعضاء الذين ينشطون في إطار هذه الخلية الإرهابية، وتحديد إمتداداتها وإرتباطاتها, الوطنية والدولية، فضلا عن رصد كافة مشاريعها ومخططاتها التخريبية, الهادفة للمس الخطير بالنظام العام.

وأردف المصدر ذاته,بأنه  تشير إلى أن أعضاءها بايعوا الأمير المزعوم لتنظيم “داعش”، وانخرطوا في حملة استقطاب وتجنيد لفائدة تنظيمهم الإرهابي الذي اختاروا له اسم “جماعة التوحيد الإسلامي بالمغرب”. كما أوضحت إجراءات البحث أن “المعلومات الأولية للبحث”، الذي يواصله” المكتب المركزي للأبحاث القضائية “على خلفية تفكيك هذه” الخلية الإرهابية”،.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.