الخدمة العسكرية 2022: عملية التعداد من 13 ديسمبر إلى 10 فبراير 2022 (بيان صحفي)

الرباط
وفقا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، الرئيس الأعلى ورئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الملكية، بشأن اتخاذ الإجراءات اللازمة لإدماج الترقية المقبلة للخدمة العسكرية، وكجزء من التحضير لعملية التعداد في ضوء اختيار ودمج الترقية المقبلة، يقوم وزير الداخلية بإبلاغ الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 19 و 25 عامًا بتاريخ 16 مايو 2022 م، الذين يستوفون الشروط القانونية اللازمة لممارسة الخدمة العسكرية، أنه تم نشر أمر من وزير الداخلية يوم الخميس 2 ديسمبر في الجريدة الرسمية، بتحديد الفترة المخصصة لإجراء التعداد الذي سيجري اعتبارًا من 13 ديسمبر، من 2021 إلى 10 فبراير 2022.
وفي بيان صحفي صادر عن وزير الداخلية، انطلقت اللجنة المركزية برئاسة رئيس غرفة محكمة النقض، خلال اجتماعها يوم الخميس 2 كانون الأول/ديسمبر، وفق أحكام القانون رقم 44.18 المتعلق بالخدمة العسكرية والنصوص التنفيذية ذات الصلة في الساعة. يشير انتهاء قوائم الأشخاص الذين تم استدعاؤهم لملء استمارة التعداد، مع مراعاة مبدأ المساواة بين المواطنين والتوازن بين المناطق.

 

وبهذه المناسبة، يدعو وزير الداخلية الشباب الذين سيتلقون هذه الآراء من الجهات الإدارية المحلية لملء استمارة التعداد عبر موقع www.tajnid.ma بمجرد استلامها بأنفسهم أو من قبل أحد أفرادها. وذلك منذ بدء عملية التعداد في 13 كانون الأول.

 

يقوم وزير الداخلية بإبلاغ جميع الشباب المستوفين لشرط السن بأنه يمكنهم، من تاريخ إطلاق التعداد، التحقق من خلال نفس الموقع الإلكتروني من ظهور أسمائهم على قوائم المطلوبين لاستكمال استمارة التعداد لأداء الخدمة العسكرية.

 

من جهة أخرى، يضيف البيان الصحفي، بأن وزير الداخلية، أبلغ الشباب ذكورا وإناثا، الذين لم تتم دعوتهم لاستكمال الاستمارة والراغبين في أداء الخدمة العسكرية، بإبلاغها على نفس الموقع، من 13 ديسمبر.

 

ويضمن القانون نفس الإمكانية لفائدة الشباب من أبناء الجالية المغربية المقيمين بالخارج والمسجلين في السجلات القنصلية والراغبين في أداء هذه الخدمة.

 

أخيرًا، أبلغ وزير الداخلية أنه يمكن للشباب الحصول على معلومات تتعلق بالخدمة العسكرية سواء من السلطات الإدارية المحلية الأقرب إلى منازلهم أو من أجهزة المخابرات التي تم إنشاؤها في المحافظات. أو حتى من خلال الموقع الإلكتروني ” www.tajnid.ma “.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.