الحكومة تطمئن: مخزون المحروقات في المغرب

أكد المتحدث الرسمي باسم الحكومة مصطفى بيتاس، الخميس بالرباط، أن شركات توزيع المنتجات البترولية السائلة تضمن تجديد مخزون الديزل على أساس يومي.

غالبًا ما يغطي مخزون الديزل ما بين 30 و 60 يومًا من الاستهلاك. وشدد بيتاس خلال مؤتمر صحفي عقده في نهاية مجلس الحكومة على نفس الكمية من الديزل يتم الحصول عليها من قبل شركات التوزيع ويتم تسليمها، مما يجعل من الممكن تجديد المخزون يوميا.

و أضاف بيتاس الذي أجاب على سؤال حول تغطية مخزون الديزل للاستهلاك 26 يوما فقط “الشركات تشرع في عمليات الشراء دون انتظار النفاد الكلي للمخزون”.

 

 

في عرض أمام لجنة البنية التحتية والطاقة والمناجم والبيئة بمجلس النواب، أكدت وزيرة انتقال الطاقة والتنمية المستدامة ليلى بنعلي، أن مخزون المنتجات البترولية السائلة بلغ 789 ألف طن في 11 أبريل، فيما وبلغ احتياطي غاز البيوتان 191 ألف طن والفحم 701 ألف طن.

بالإضافة إلى ذلك، أفاد بنعلي بتحسن السعة التخزينية للمنتجات البترولية السائلة بنسبة 25٪ مقارنة بعام 2015، وذلك بفضل تعزيز البنية التحتية المخصصة في الجرف الأصفر والمحمدية والعيون وسيدي بوعثمان، بطاقة استيعابية تبلغ 270 ألف طن, 761 مليون درهم.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.