“الحكومة المغربية “ومشروع قانون المتعلق بالإستعمالات المشروعة” لنبتة القنب الهندي “

  أعلنت حكومة “سعد الدين العثماني” أنها ستدرس في إجتماعها الأسبوعي المرتقب بعد غد الخميس،” مشروع قانون يتعلق بالإستعمالات المشروعة” لنبتة القنب الهندي “.

يتدارس في بدايته مشروع قانون يتعلق بالإستعمالات المشروعة” للقنب الهندي” كما أفاد بيان لرئاسة الحكومة تلقى نسخة منه، أن” سعد الدين العثماني “سيترأس صباح يوم الخميس 13 رجب 1442 (25 فبراير 2021)، مجلسا للحكومة يتدارس في بدايته مجلسا للحكومة.

وأضاف البيان أن الإجتماع ذاته، سيعرف تدارس المجلس :“ثلاثة مشاريع مراسيم بتطبيق المرسوم بقانون بسن تدابير إستثنائية لفائدة بعض المشغلين المنخرطين بالصندوق الوطني للضمان الإجتماعي والعاملين لديهم المصرح بهم وبعض فئات العمال المستقلين والأشخاص غير الأجراء المؤمنين لدى الصندوق المتضررين من تداعيات تفشي جائحة فيروس كورونا “كوفيد- 19”.

كما يعتبر وفي ظل إرتفاع الأصوات المطالبة بإسقاط المتابعات الصادرة في حق مزارعيه بالمناطق الجبلية شمال البلاد، المعروفة بإنتاجه وأن  مناقشة الحكومة لمشروع القانون المتعلق بالإستعمالات المشروعة للقنب الهندي.

ودافع نور الدين مضيان، رئيس الفريق الإستقلالي للوحدة والتعادلية، وبرلماني عن إقليم الحسيمة،عن ضرورة العفو عن مزارعي الكيف، ورفع تجريم هذه النبتة، تماشيا مع التوجهات الدولية الجديدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.