التنسيق النقابي لقطاع الصحة يحتج أمام قبة البرلمان

مجلة أصوات

    نضم التنسيق النقابي لقطاع الصحة وقفة أحتجاجية صبيحة اليوم أمام قبة البرلمان , يطالب من خلالها الحكومة على احترام التزاماتها حيال الشغيلة الصحية وتنفيد ماتم الاتفاق عليه مع النقابات الصحية.

 

 

 

 

وطالب المحتجين الحكومة بتنزيل اتفاق 29 دجنبر 2023 والمحاضر الموقعة مع جميع النقابات القطاعية نهاية يناير 2024 ,وفق الأجال المحددة ووفق المضامين التي تم التوصل اليها في شقها المادي والمعنوي , فالهدف من الوقفة  هو  المطالبة بالتسريع بالتنزيل الفعلي والعاجل وفق  الأتفاق المدكور  .

 

 

 

 

 

 

 

وأكد عبد الصمد المرابط  الكاتب الأقليمي للجامعة الوطنية للصحة  بالاتحاد المغربي للشغل جهة طنجة أصيلة  في تصريح  خص به أونكيت ميدديا 24  نحن لا نناضل من أجل المال كما تقول الحكومة نحن نناضل من أجل الحفاظ على الكرامة والحفاظ على صفة الموظف الموظف العمومي ومركزية الأجور والمطالبة بتنزيل المحاضر الموقع مع وزارة الصحة ورئاسة الحكومة ووزارة المالية ,الغاية هو أن الحكومة تلفت لتلك المحاضر وتقوم بتنزيلها فرسالتنا الى الحكومة هي ضرورة احترام ما اتفقنا عليه سابقا  .

 

 

وتأتي هده الوقفة في سياق يعيش فيه  القطاع احتقانا   كبيرا بين الشغيلةالصحية والحكومة , حول مختلف القضايا التي تهم القطاع وسبل النهوض به وبأوضاع العاملين فيه  وتحسين أوضاعهم  المادية والقانونية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.