البروتوكولات الأمنية لسلامة وأمن المنتخب المغربي

خصصت ولاية أمن الرباط بروتوكولا للأمن والسلامة لتأمين الاحتفالات الجماهيرية المنتظرة بمناسبة وصول المنتخب الوطني لكرة القدم إلى العاصمة الرباط بعد زوال اليوم الثلاثاء، بعد إنجازه الكبير في كأس العالم بقطر، والذي تكلل بحضوره في المربع الذهبي لهذا الحدث الرياضي العالمي.

 

 

وتأتي هذه الاستعدادات الأمنية الكبيرة في سياق تنفيذ التعليمات الملكية، التي عبر عنها بلاغ لوزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة والذي جاء فيه “سيخصص للمنتخب الوطني لكرة القدم، يوم الثلاثاء، استقبال في مستوى المسار المتألق الذي حققه خلال نهائيات كأس العالم”.

 

 

 

وبهذه المناسبة، أجرى عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، مرفوقا بكبار المسؤولين في المديرية العامة للأمن الوطني، زيارة ميدانية للاطلاع على بروتوكول الأمن والسلامة المخصص لتأمين هذا الحدث المهم. كما تفقد مختلف الترتيبات الأمنية والتشكيلات الشرطية التي ستشارك في تأمين هذا الاحتفال الشعبي الكبير.

 

 

وحسب مصدر أمني، فإن بروتوكول الأمن والسلامة الذي وضعته ولاية أمن الرباط يراهن على إشراك أكثر من 8 آلاف عنصر من الشرطة والقوة العمومية في تأمين جنبات الطرق والممرات التي ستسلكها حافلة المنتخب المغربي، وستكون مهمتهم الأساسية هي توفير الأجواء الآمنة للاحتفال في أحسن الظروف وضمان انسيابية السير وصون سلامة المواطنين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.