الاحتفال بليلة القدر مناسبة لخلق الرواج التجاري بالمغرب

مجلة أصوات

تسابقت الأسواق التجارية في عرض تشكيلات متنوعة من الحلويات والشوكولاتة والفواكه الجافة، لتلبية طلبات الأسر بمناسبة الاحتفال بليلة القدر.

 

 

 

 

 

و في أحد الأسواق التجارية الخاصة بالفواكه الجافة في مدينة الدار البيضاء، تم رصد حركة دؤوبة من قبل الأسر التي تحرص على شراء لوازم الاحتفال بهذه المناسبة الدينية.

 

 

 

وفي هذا الصدد، أوضح إبراهيم أملود، تاجر للفواكه الجافة بمدينة الدار البيضاء، أنه خلال السنوات الماضية كانت متطلبات المغاربة تقتصر على شراء الجوز واللوز والتمر فقط للاحتفال بليلة القدر.

 

 

 

 

غير أنه خلال السنوات الأخيرة باتت الأسر تميل أكثر إلى شراء أنواع مختلفة من الفواكه المجففة، مثل المشمش والليمون والكيوي المجفف، بالإضافة إلى اقتناء الشوكولاتة والفستق والبندق و”النوكة”.

 

 

 

 

وأوضح أملود أن هذه السلع متوفرة في جميع أسواق الفواكه الجافة لتلبية تطور حاجيات المغاربة، مشيرا إلى أنه يتم استيراد الشكولاتة والفواكه المجففة من تركيا.

 

 

 

بدوره، أفاد نور الدين شداد، بائع للفواكه الجافة بالدار البيضاء، أن الأسعار في متناول الجميع وتتناسب مع الجودة المقدمة، حيث يصل ثمن الفواكه الجافة “البريستيج” إلى 120 درهم، بينما يتراوح ثمن الجوز بين 80 و100 درهم للكيلوغرام الواحد حسب الجودة.

 

 

 

 

و تتراوح أسعار اللوز بين 80 و120 درهما، بينما تختلف أسعار التمر حسب البلد والنوع والجودة.

 

 

 

 

وبخصوص أسعار الشكولاتة، يوضح أنها تتحدد حسب النوع والجودة، حيث تتراوح بين 140 و180 درهما، بينما تتراوح أسعار “النوكة” بين 110 و120 درهما للكيلوغرام الواحد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.