الإستعدادات القبلية قبل “الجماع”…ماهي ؟

إليك أهم الخطوات الواجب تنفيذها للاستعداد ما قبل” الجماع” إي الجماع بين  الأزواج (  المرأة والرجل  ) , في ما يأتي:

1. الاهتمام بالنظافة الشخصية:

عليك عدم إهمال نظافتك الشخصية، ويفضل أخذ حمام ساخن قبل عملية “الجماع”,  إذ أن تجربة” الجماع” تكون أفضل عندما يشعر كل من الشريكين بأن جسم الاخر نظيفًا كليًا وخالي تمامًا من الروائح الكريهة.

ومن المهم ,هنا وبشكل خاص تنظيف الأعضاء التناسلية جيدًا. قد يبدو الأمر بديهيًا، ولكن يجدر بنا التنويه إليه مرة أخرى هنا، إذ يجب الحرص على إزالة الشعر  من المناطق الحساسة  عند الشريكين، ولكن يجب اختيار طريقة إزالة الشعر المناسبة لجسمك.

كما يفضل أن يقوم “الرجل” بشكل خاص بتقليم أظافره  قبل الجماع، لتجنب حصول أية خدوش, فخدش الشريكة قد لا يكون فكرة جيدة أثناء عملية “الجماع”.

2. الذهاب إلى المرحاض مرة أخيرة:

من أهم استعدادات ما قبل “الجماع “هو الحرص على التبول أو إخراج الفضلات قبل الجماع وتنظيف المنطقة التناسلية جيدًا بعد ذلك، فالحاجة لاستخدام المرحاض في منتصف عملية الجماع قد يفسد عملية الجماع تمامًا.

3. تجنب تناول بعض الأطعمة:

هناك بعض أنواع الأطعمة التي قد تجعل رائحة الأعضاء التناسلية وإفرازاتها جميلة ويجب الحرص على تناولها قبل الجماع، مثل: الأناناس، والتوت البري، والليمون، والتفاح.

بينما هناك” أنواع أخرى” قد تؤثر سلبًا على رائحة المهبل والأعضاء التناسلية وإفرازاتها عمومًا، ويفضل تجنبها تمامًا قبل الجماع، مثل: اللحوم الحمراء، والبصل  والثوم، والملفوف، والكحوليات، والهليون .

4. ممارسة الرياضة:

تحتاج عملية “الجماع” من الشريكين لقدرة معينة على التحمل الجسماني حتى تكون التجربة جميلة وممتعة للطرفين، لذا يجب على الزوجين الحرص على إجراء التمارين الرياضية بانتظام كنوع من استعدادات ما قبل” الجماع”، حتى الخفيف منها.

كما أن” الرياضة” تساعد عمومًا في زيادة ثقة الشريك بجسمه وجعله أكثر تقبلًا لعملية” الجماع “.

5. شرب كمية كافية من الماء:

إن حصول الشخص على كمية كافية من الماء قبل الجماع أمر هام جدًا، فالجماع عملية يحصل فيها تعرق كثير للشريكين، الأمر الذي سوف يجعلهما بحاجة لكمية كافية من الماء في داخل الجسم.

من استعدادات ما قبل الجماع الهامة هو شرب كمية كافية من الماء والذي سوف يساعد على التقليل من التعب الذي سيشعر به الشريكان خلال الجماع، كما سوف يساعد على جعل “الجماع” يدوم فترة أطول لزيادة متعة الشريكين.

6. الحصول على نوم كافي في الليالي السابقة:

إن الحصول على قسط كافي من النوم  هو أمر هام لصحة الجسم عمومًا، كما أن نوم الشريكين جيدًا في الليالي السابقة للجماع ولساعات كافية يساعد على تقليل كمية التعب الناتجة عن الجماع وجعل العملية تدوم أطول.

وتوصي بعض الجهات بنوم الشخص يوميًا فترة تتراوح بين 6-8 ساعات ليلًا.

7. تهيئة الأجواء المناسبة:من أهم استعدادات ما قبل “الجماع “هو الحرص على القيام ببضعة أمور صغيرة وبسيطة لتهيئة الجو وتجنب أي مشتتات، وهذه أهمها:

  • ارتداء الملابس المناسبة، مع الابتعاد عن الملابس التي تحتوي على الكثير من التفاصيل المزعجة.
  • إطفاء الهاتف من أجل تجاهل أية مكالمات أو إشعارات، والتركيز على الجماع دون مشتتات.
  • رفع الشعر أو ربطه إذا كانت الشريكة ذات شعر طويل، كي لا يشكل عائقًا أثناء الجماع.
  • الاحتفاظ “بواقي الذكري”  في متناول اليد داخل غرفة النوم، في حال كان الزوجان يرغبان في عدم الإنجاب بعد.
  • القيام بوضع القطط أو الحيوانات الأليفة في غرفة أخرى وإغلاق الباب، أو تركاها خارج غرفة النوم مع غلق باب الغرفة جيدًا.

8. إزالة المكياج:

يفضل أن تقوم المرأة بإزالة مكياج العيون كنوع من استعدادات ما قبل الجماع، لتجنب أي فوضى على الوجه قد تنتج مع التعرق والحركة أثناء الجماع.

في المقابل, يجب الحرص على استعمال مرطب الشفاه قبل الجماع ,كما يجب الحرص على تطبيق مرطب برائحة تحبانها على الجسم قبل الجماع كذلك، لإضفاء نعومة ورائحة محببة.

9. الاهتمام بنظافة الأسنان:

إن “تنظيف الأسنان” واللثة “بالفرشاة والمعجون “غير كافي للحفاظ على نظافة الفم ورائحة النفس المنعشة، بل يجب كذلك الحرص على إستخدام خيط الأسنان  لإزالة أي بقايا طعام عنيدة عالقة، أو أية أوساخ متراكمة وغير مرئية.

ويفضل استخدام خيط الأسنان بشكل خاص من قبل المدخنين وهذه من استعدادات ما قبل الجماع الهامة جدًا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.