اعتقالات قرب “الكابيتول” بأمريكا

اعتقلت السلطات الأمريكية ، السبت ، أربعة أشخاص بمحيط مبنى “الكابيتول” ، بالعاصمة الأمريكية واشنطن ، و ذلك خلال تجمع للمطالبة بتحقيق العدالة في ملف مقتحمي المبنى في السادس من يناير الماضي .

و قالت شرطة مبنى “الكابيتول” ، عبر بيان صادر عنها ، إنه “تم اعتقال شخص يحمل مسدسا خلال التجمع ، متهم بارتكاب أنشطة غير قانونية” ، مضيفة أنه “تم اعتقال آخر كان يحمل سكينا ، قبض عليه بتهمة حيازة أسلحة” .

و قد قدرت شرطة المبنى عدد المشاركين في التظاهرة بحوالي 400 إلى 450 شخصا ، كما أنها عرفت بعض المناوشات و حالة من التوتر بين الجانبين قبيل بدء المسيرة و بعد انتهائها .

و كان عشرات الأشخاص قد تجمعوا وسط العاصمة الأمريكية واشنطن ، للمشاركة في المسيرة المنظمة دعما للأشخاص الذين اعتقلوا خلال أحداث يناير الماضي .

و قالت متحدثة باسم شرطة الكونجرس إلى أنه تم الدفع بنحو 100 ضابط على الأقل إلى المنطقة ، إلى جانب طائرة مروحية كانت تحلق فوق مقر الكونجرس .

في سياق متصل ، ألقت الشرطة القبض على شخصين بداخل سيارة بشارع “لويزيانا” ، صدرت بحقهما مذكرات جنائية معلقة في ولاية “تكساس” ، أحدهما يتابع بتهمة حيازة أسلحة نارية ، و الآخر مدان بارتكاب أعمال عنف .

و للإشارة فإن مجموعات مؤيدة للرئيس الأمريكي السابق “دونالد ترامب” كانت قد اقتحمت مبنى “الكابيتول” خلال عقده اجتماعات لإقرار نتائج الانتخابات الرئاسية التي أوصلت الديمقراطي ، جو بايدن ، إلى البيت الأبيض ، معبرين من خلالها عن رفضهم لنتائج فوز هذا الأخير و دعمهم لاتهامات “ترامب” و رفضه الاعتراف بفوز منافسه خلال الانتخابات ، و هي الأحداث التي أسفرت عن مقتل 5 أشخاص و اعتقال 68 شخصا على الأقل .

يشار إلى أن هذه المسيرة ، التي نظمتها حركة ” انظري للأمام يا أمريكا” تهدف إلى التعبير عن دعمها للرئيس الأمريكي الأسبق “دونالد ترامب” ، كما أنها تروم إلى إثارة انتباه الرأي العام لاعتقال 600 شخص في السادس من يناير الماضي عند مبنى الكونجرس الأمريكي .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.