استقبل الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الاثنين بالقصر الرئاسي في نواكشوط، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة المكلف بملف الصحراء المغربية

تقبل

استقبل الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الاثنين بالقصر الرئاسي في نواكشوط، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة المكلف بملف الصحراء المغربية استفان دي مستورا.

اليوم الاثنين بالقصر الرئاسي في نواكشوط، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة المكلف بملف الصحراء المغربية استفان دي مستورا.

وجرت المقابلة، حسب الرئاسة الموريتانية، بحضور وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، محمد سالم ولد مرزوك، ومدير ديوان الرئيس، السيد إسماعيل ولد الشيخ أحمد، والذي كان يششغل منصب وزير الخارجية، وشغل منصب المبعوث الأممي السابق لليمن.

لزالت الجزائر، متشبثة بموقفها الرافض للمشاركة في موائد الحوار الرباعية التي يتمسك بها المغرب لحل النزاع المفتعل في الصحراء المغربية، وهي الموائد التي تضم كل الأطراف بما فيها المغرب والجزائر وموريتانيا وجبهة “البوليساريو” الانفصالية.

بعد المغرب، حل المبعوث الأممي للصحراء ستافان دي ميستورا، للمرة الثانية منذ تعيينه بمخيمات تندوف الأسبوع الماضي، للقاء ممثلين لجبهة “البوليساريو” الانفصالية، حيث تشبثت الجبهة الانفصالية بخيار حمل السلاح، قبل أن ينتقل دي ميستورا للقاء المسؤولين في الجزائر، حيث دافعت الجارة الشرقية عن مفاوضات مباشرة بين المغرب والبوليساريو، مجددة رفضها لنظام الموائد المستديرة الذي يشركها كطرف في النزاع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.