احتضان مدينة الداخلة لحدث رياضي إسباني يغضب جبهة البوليساريو

من المقرر أن تحتضن مدينة الداخلة بين 27 يناير الجاري إلى غاية 6 فبراير المقبل من 2024، حدث رياضي عالمي من تنظيم إسباني ودعم من الاتحاد الأوروبي، يهدف إلى التوعية بأهمية الرياضة للحفاظ على الصحة، وسيكون موجها لأبناء المنطقة الصحراوية بمشاركة دولية،

 

 

 

 

 

 

 

وتُشرف على تنظيم هذا النشاط الجمعية الإسبانية “Proactive future” بدعم من برنامج الاتحاد الأوروبي “Erasmus+”، إضافة إلى دعم المفوضية الأوروبية، ووزارة الشباب الإسبانية، وحكومة استورياس في إسبانيا، وسيحضر مشاركون من إسبانيا وكرواتيا وبلغاريا واليونان ورومانيا وإيطاليا، إضافة إلى المشاركة المغربية الهامة.

وحسب مصادر عليمة، فقد أغضب هذ النشاط الإسباني جبهة البوليساريو الإرهابية، وقد قام ممثلوها في إسبانيا بتوجيه رسالة إلى الجمعية المنظمة تُشير لها فيها بأن اختيار المكان لم يكن موفقا.

 

 

وقالت البوليساريو في رسالتها التي كشفت الصحافة الإسبانية عن فحواها، بأن تنظيم هذا النشاط يُعتبر “خرقا للقانون الدولي”، لكنها لم تتلقى أي جواب من طرف الجمعية الإسبانية التي تستعد لحط الرحال بمدينة الداخلة من أجل تنظيمه أمام العديد من الوفود الدولية.

وتحاول البوليساريو بدعم من الجزائر عرقلة أي نشاط أو حدث دولي أو قاري بأقاليم الصحراء المغربية، وذلك من خلال ترويج مغالطات تدعي من خلالها أن “المنطقة لازالت محل نزاع ولاتقبل اي نشاط دولي مهما كان”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.