إيطاليا تفرض إجراءات مشددة على غير الملقحين «لا سينما، لا مطاعم، لا نوادي رياضية، ولا نقل عام»‎‎

فرضت إيطاليا إجراءات جديدة دخلت حيز التنفيذ مساء أمس الاثنين، بسبب الانتشار الكبير في حالات الإصابة بفيروس كورونا.
الإجراءات الجديدة هي: “لا يسمح لغير الملقحين ضد فيروس «كورونا» بالذهاب إلى المطاعم أو السينما أو المسابح أو النوادي الرياضية أو استخدام وسائل النقل العام، في حين أعيد فتح المدارس”.
يتم فقط إعفاء الأشخاص الذين تم شفاؤهم مؤخراً من الفيروس من هذا الالتزام الذي يمثل تشديدا إضافيا للقيود المفروضة على غير المطعمين في مواجهة زيادة الإصابات، وبينهم الأطفال.
كما أعلنت إيطاليا الأسبوع الماضي أن تلقي اللقاح سيكون إلزاميا للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاماً اعتباراً من 15 فبراير.
وأعيد فتح المدارس لفصل دراسي جديد بقرار حكومي رغم دعوات مديري المدارس ونقابة الأطباء إلى تأجيل هذا الموعد لمدة 15 يوما إضافية على الأقل.

وذكرت وسائل الإعلام أن أكثر من ألف بلدة قررت عدم فتح المدارس ضمن نطاقها.
كانت إيطاليا أول دولة أوروبية تتأثر بفيروس «كورونا» مطلع عام 2020 وسجلت واحدا من أعلى معدلات الوفيات مع وفاة 140 ألف شخص.
وتم تطعيم أكثر من 86 في المائة ممن تزيد أعمارهم عن 12 عاماً وتلقى حوالي 15 في المائة من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عاماً جرعتهم الأولى.
وأعلنت شركة السكك الحديد الوطنية «ترينيتاليا»، الاثنين، أنها ألغت 180 رحلة قطار إقليمي بسبب إصابات بفيروس كورونا، حتى 31 مارس سيكون من الضروري الحصول على شهادة صحية تثبت تلقي اللقاح أو التعافي مؤخراً من الفيروس، ولم يعد الفحص السلبي كافياً للدخول إلى المطاعم والفنادق والصالات الرياضية والحافلات والقطارات والطائرات والسفن.
وأصبحت كمامات FFP2 إلزامية في المسارح ودور السينما والملاعب الرياضية وجميع وسائل النقل العام.
وحصل سكان الجزر الإيطالية الصغيرة غير الملقحين والذين حذروا من أنهم قد يجدون أنفسهم في «منفى قسري» بموجب القواعد الجديدة، على مهلة إضافية.
وسيتمكن هؤلاء السكان من الاستمرار في السفر مع فحص سلبي فقط لأسباب صحية وتربوية حتى 10 فبراير.  
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.