إن تنظيم مؤتمر دولي حول تراث ما قبل التاريخ في المغرب “سيسمح لنا بوضع أنفسنا في هذا الكون” (السيد أزولاي)

الصويرة
أعلن مستشار جلالة الملك والرئيس والمؤسس لجمعية الصويرة موغادور، السيد أندريه أزولاي ، أن تنظيم مؤتمر دولي حول تراث ما قبل التاريخ في المغرب “سيسمح لنا بوضع أنفسنا في هذا الكون”.
أوضح السيد أزولاي، متحدثًا في اجتماع بدأه بالاشتراك بين مكتب المغرب العربي لليونسكو وجمعية الصويرة موغادور، حول ثروة تراث ما قبل التاريخ في المملكة: “ستتيح اليونسكو إمكانية الجمع بين أكبر الخبراء المعترف بهم في مجال البحوث الأثرية في عصور ما قبل التاريخ ومخاطبة العالم بأسره من خلال جميع الدول الأعضاء فيها. علاوة على ذلك، سيكون هذا الاجتماع مناسبة لـ” اليونسكو للتعويض عن ” الوقت الضائع من حيث تراث ما قبل التاريخ”.

وأكد مستشار جلالة الملك أن المغرب اليوم له مضامين وإنجازات تبرر وتضفي الشرعية على حشد الهيئات الدولية المعترف بها في هذا المجال.

 

وأكمل خلال هذا المؤتمر “سيتناول المغرب مع التركيز على بزمون لأنه الباب، أحدث اكتشاف، إنه تعبير من حيث القيم والتأثير ، لما يمكن أن يعطي مضمونًا لخطاب ما قبل التاريخ وإعادة قراءته “.

 

وأردف هذه الاكتشافات تشكل “خطوة جديدة في الطريقة التي يتم بها سرد تاريخ الإنسانية وهذا المؤتمر لن يكون غاية في حد ذاته، لكنه سيأتي لبدء عمليات وديناميات أخرى”، كما أشار السيد أزولاي قبل أن يستنتج أنه “ستكون هذه نقطة البداية لجدول أعمال يتضمن مراحل أخرى”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.