إسطنبول.. الآلاف يلتقون فوق جسر غلاطة تضامناً مع غزة

انطلقت المسيرة التي حملت اسم "الرحمة لشهدائنا والدعم لفلسطين واللعنة لـ "إسرائيل" من مساجد آيا صوفيا وأمين أونو والسلطان أحمد وسليمانية نحو جسر غالاطة.

التقى عشرات الآلاف من المواطنين الأتراك، صباح الاثنين، فوق جسر غلاطة بمدينة إسطنبول تضامنا مع قطاع غزة الفلسطيني، في إطار مسيرة نظمتها “منصة الإرادة الوطنية” تحت رعاية “وقف شباب تركيا”.

وعقب صلاة الفجر، انطلقت المسيرة التي حملت اسم “الرحمة لشهدائنا والدعم لفلسطين واللعنة لـ “إسرائيل” من مساجد آيا صوفيا وأمين أونو والسلطان أحمد وسليمانية نحو جسر غالاطة.

 

 

وردد المشاركون الهتافات والتكبيرات ورفعوا العلمين التركي والفلسطيني.

وشارك في المسيرة وزيرا الشباب والرياضة عثمان أشقن باك والصحة فخر الدين قوجة والرئيس السابق للبرلمان التركي مصطفى شنطوب ونواب برلمانيون ورئيس مجلس أمناء مؤسسة نشر العلوم، عضو المجلس الاستشاري العالي في “وقف شباب تركيا” بلال أردوغان.

 

 

واجتاحت عواصم عدد من الدول الأوروبية، صبيحة اليوم الإثنين ومساء الأحد، مظاهرات حاشدة للتضامن مع الفلسطينيين في قطاع غزة، وللمطالبة بوقف العدوان الصهيوني الغاشم والدعوة لمحاكمة المتسببين في جرائم الإبادة الجماعية والمجازر المتواصلة منذ 86 يوماً، وارتقى خلالها قرابة 22 ألف شهيد وعشرات آلاف الجرحى.

واحتشد الآلاف من المتظاهرين في الشوارع الرئيسية في العواصم الأوروبية في دبلن الإيرلندية ومارسيليا الفرنسية ومانشستر الإنجليزية وعدد من المدن التركية.

ويشن الجيش الإسرائيلي منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي حرباً على غزة خلّفت حتى الأحد 21 ألفا ًو822 شهيداً، و56 ألفا و451 جريحاً، ودماراً هائلاً في البنى التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقاً لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.