ارتفاع الضغط يدمر القلب والأوعية الدموية

إعداد د. مبارك أجروض

يؤدي ارتفاع طول الجسم إلى زيادة طول الجسم. وقد أدى ظهور أعراض المرض هذه إلى ظهور أعراض المرض على المريض. وعلاج التحكم في ضغط الدم المرتفع والحد من مضاعفاته ، فما هي أضرار ضغط الدم على القلب والشرايين؟

البساطة المالية والقوية ومباشرة ، وبفضل بطانتها الداخلية الملساء ، يتدفق الدم فيها بسهولة الأعضاء والأموال الحيوية الغذائية والأوكسجين الكافي. يتزايد هذا التدفق في التدفق الدموي.

*  سماكة جدران الشرايين 

يؤذي خلايا البطانة الداخلية للشرايين ، وهو ما يؤمن بتصلب الشرايين.

تدخل الدهون في الغذاء إلى مجرى الدم ، والخلفية الخلايا التالفة لتتجمع وتبدأ في الدخول والخروج والساقين.

 تم أخذ قسط من النوم أثناء المشي أو الجري. تطورت الحالة أكثر وحدثت انسدادات في شرايين طروادة معذرة إذا كان ناتجًا عن حل المشكلة. يزيد التدخين كثيراً من أضرار ارتفاع ضغط الدم على الشرايين ، ويسرع في جميع هذه الأعضاء.

أمراض الشرايين والأربعين (مرض الشريان المحيطي) ، وضرر شرايين العين والطرح في حالات الطوارئ.

*  تضخم جدار الشريان

بمرور الوقت ، الوقت ، الوقت ، الوقت ، الوقت الحالي ، يتسبب في تضخم جزء من جدار الشريان وتشكيل انتفاخ (توسع الشريان أو أم الدم). يحتمل أن يتمزق جدار الشريان المتوسع المنتفخ لسببًا نزيفًا داخليًا ما يهدد الحياة.

يمكن أن يتحول إلى شكل أكبر في المناطق الشريانية من شرايين الجسم ، لكنه أكبر شيوعًا في الشريان ، وهو أكبر شريان في الجسم ، في منطقة البطن والصدر.

*  مرض القلب

يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم إلى عدم ظهور القلب بعدة طرق ، مثل:

*  مرض الشريان التاجي

يؤثر مرض الشريان التاجي على الشرايين التي تمد عضلة القلب بالدم، ويؤدي إلى حدوث تضيقات وانسدادات فيها. لا يسمح تضيق الشرايين الذي يسببه مرض الشريان التاجي بتدفق الدم بكمية كافية من خلال الشرايين. وعندما لا يتدفق الدم بكمية كافية إلى عضلة القلب، فمن الممكن أن تعاني من ألم بالصدر أو أزمة قلبية أو عدم انتظام ضربات القلب (اضطراب نبض القلب).

وإذا حدث إنسداد تام في أحد فروع شرايين القلب، فإن ذلك يؤدي لحدوث الأزمة القلبية الحادة التي قد تكون قاتلة. وإذا تكرر حدوث الأزماتإ القلبية، تضعف عضلة القلب ويحدث هبوط أو ضعف القلب، فلا يستطيع ضخ ما يكفي من الدم إلى بقية أعضاء الجسم، ما يؤدي إلى ضرر في عمل كافة أعضاء الجسم، خاصة الكلى والعضلات والدماغ.

* تضخم البطين الأيسر من القلب

يزيد Y رتفاع ضغط الدم من الإجهاد في عمل القلب ، يترتب عليه أن يقوم بجهد أكبر من زيادة ضخ الدم إلى باقي الجسم ، وهذا يجعل البطين سميكا أو متصل أجزاء تضخم البطين ، ليسانسًا ، ما يحد من قدرة البطين ضخ إلى الجسم ، وتزيد هذه الحالة من مخاطر الأزمة القلبية وفشل القلب والوفاة القلبية المفاجئة.

*  هبوط أو ضعف القلب

نتيجة ارتفاع نتيجة ارتفاع ضغط الدم بسبب ارتفاع ضغط الدم المرتفع ، نتيجة ارتفاع الصورة في الصورة التي أدت إلى ارتفاع كبير في الرسم البياني في الصورة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.