“أنقذ المسرح من السكتة القلبية” نداء للفنانين المغاربة

استغاثة الفنانين المغاربة مؤثرة وواضحة ومباشرة! وهكذا تمت صياغته “أنقذ المسرح المغربي من السكتة القلبية!” وانتشرت على العديد من صفحات التواصل الاجتماعي ، بعد أسبوع من دق فنانون ناقوس الخطر على معاناة المسرح ، حيث ماتوا منذ بداية جائحة كوفيد-19.

 

فنانوننا لا يتزحزحون، وقد بدأوا ، مثل وسيلة صبحي ولطيفة أحرار وممثلين ومخرجين آخرين ، هذه الحملة بهدف “إنقاذ المسرح المغربي من نوبة قلبية”. للقيام بذلك ، تم إرسال مراسلات ، على شكل تسجيل فيديو ، على حساباتهم على شبكة التواصل الاجتماعي انستغرام. ، إلى وزير الثقافة والاتصال.

 

ويطلبون من محمد مهدي بن سعيد تدخله العاجل لصالح المسرح والفنانين الذين عانوا ولا يزالون يعانون من آلاف العلل بسبب تداعيات وتقلبات شخصية ومهنية بسبب فيروس كورونا. إن إغلاق المسارح وإلغاء الأحداث الثقافية والفنية لم يساعدا في شيء ، بل جعل الوضع السيئ بالفعل للمسرح المغربي غير مقبول ، للنساء والرجال الذين يعملون هناك ويؤمنون احتياجاتهم الخاصة ، ولأفراد أسرهم. شكراً على وجه التحديد لـ “أبو الفنون”.

لاحظ أن العديد من الفنانين المحليين عبروا أيضًا عن دهشتهم من الحظر المفروض على الفعاليات الثقافية في المغرب ، بينما تحت سماء أخرى ، في العديد من البلدان العربية والغربية ، لا تزال الأحداث المسرحية والثقافية والفنية منتشرة في كل مكان ، كما أعربوا عن أسفهم بمرارة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.